الشريط الأخباري

المجلس الأعلى للتعليم التقاني يحدد مواعيد التسجيل

دمشق-سانا

حدد المجلس الأعلى للتعليم التقاني مواعيد التسجيل وتغيير القيد والتحويل و الانتقال للعام الدراسي 2014و2015 في المعاهد الخاضعة لإشراف المجلس الأعلى للتعليم التقاني.

وتبدأ مواعيد تسجيل الطلاب القدامى الناجحين و المنقولين إلى السنة الثانية و الراسبين في سنتهم الدراسية بنتيجة امتحانات العام الدراسي 2013و2014 بحسب قرار المجلس الأعلى للتعليم التقاني الذي تلقت سانا نسخة منه اليوم اعتباراً من تاريخ إعلان نتائج امتحانات العام الدراسي 2013-2014 و حتى نهاية الدوام الرسمي من يوم الخميس الواقع في /18/12/2014/.

ويتم تقديم طلبات التحويل المتماثل بين الكليات التطبيقية التابعة للمجلس الأعلى للتعليم التقاني والمعاهد المتماثلة بدءاً من يوم الأحد في /7/9/2014/ و حتى نهاية الدوام الرسمي من يوم الخميس الواقع في /25/9/2014/.

أما تقديم طلبات تغيير القيد من  كلية تطبيقية إلى أخرى من الكليات التابعة للمجلس الأعلى للتعليم التقاني و كذلك من أي كلية إلى معهد أو من معهد إلى آخر للطلاب القدامى فيبدأ اعتباراً من تاريخ صدور نتائج مفاضلات القبول و لمدة خمسة عشر يوماً من تاريخ صدور نتيجة كل مفاضلة.

وحدد المجلس مواعيد تقديم طلبات الانتقال من المعاهد غير السورية إلى المعاهد السورية بدءاً من الأحد 21/9/2014 وحتى نهاية الدوام الرسمي من يوم الخميس الواقع في /13/11/2014/.

وكلف المجلس مديري المعاهد الإشراف المباشر على عمليات التسجيل و تغيير القيد و التحويل و الإنتقال وفق الشروط والقواعد المشار إليها في القرار و حث العاملين في إدارة المعاهد و أقسام شؤون الطلاب و الإمتحانات على إنجازها بالدقة المطلوبة وبالسرعة الممكنة ضمن المواعيد المحددة أعلاه.

 

انظر ايضاً

المجلس الأعلى للتعليم التقاني: إحداث وافتتاح عدد من الاختصاصات في الكليات التطبيقية والمعاهد التقانية

دمشق-سانا وافق المجلس الأعلى للتعليم التقاني على إحداث وافتتاح عدد من الاختصاصات في الكليات التطبيقية …