الشريط الإخباري

القضاء المصري يصدر قرارا بسجن إرهابي بجرم القتال مع الإرهابيين في سورية

القاهرة-سانا

أصدر القضاء المصري قرارا بسجن إرهابي يدعى أحمد مسعد المعدواي بجرم الانضمام إلى تنظيم “داعش” الإرهابي والقتال إلى جانب الإرهابيين في سورية.

وذكرت وسائل إعلام مصرية نقلا عن مصادر أمنية أن النيابة العامة في محافظة الدقهلية أمرت بسجن المعدواي لمدة 15 يوما على ذمة التحقيقات بعد اعتقاله من قبل الأجهزة الأمنية بالتعاون مع جهاز الأمن الوطنى بالدقهلية فور عودته من سورية وضبطت بحوزته أجهزة لاب توب و19 اسطونة مدمجة تحتوي على منشورات جهادية تكفيرية وأجهزة محمول عليها خرائط وخطط وصور للتدريب على القتال وتصنيع العبوات الناسفة وصور له وهو في سورية.

وأكدت التحقيقات أن المعدواي سافر إلى سورية للقتال فيها وعقب ثورة 30 حزيران سافر إلى الإمارات وحاول السفر إلى تركيا إلا أنه عاد إلى مصر لارتكاب أعمال إرهابية فيها حيث تم سجنه بجرم الانضمام لجماعة إرهابية خارج مصر تمارس نشاطها داخل مصر وخارجها.

وكانت النيابة قررت أمس إرسال المضبوطات إلى الأدلة الجنائية لفحصها وفحص ما بها من مستندات وصور ومقاطع فيديو.

يشار إلى أن وسائل إعلام مصرية كانت كشفت أول أمس تفاصيل تقرير أمني يحذر من أن الخطر الحقيقي الذي يشغل الأجهزة الأمنية المصرية حاليا هو ملف العائدين من التنظيم الإرهابي “داعش” الذين أرسلتهم جماعة الإخوان المسلمين الإرهابية للقتال في سورية وخطرهم على الدولة والأمن المصري.

واحتوى التقرير على 123 اسما لجهاديين بقبضة الأجهزة الأمنية المصرية انضموا إلى التنظيم الإرهابي بعد أن سافروا خارج البلاد إبان حكم الرئيس السابق محمد مرسى وجماعة الإخوان التي ساعدت في ذلك ثم عادوا إلى مصر حيث يثبت استجوابهم أن فترة حكم جماعة الإخوان مثلت تهديدا مباشرا للأمن القومي وتمددا للجماعات الإرهابية المعادية للدولة وخاصة أن حلفاء الجماعة الإرهابية أرسلوا مئات من الشباب إلى سورية للالتحاق بتنظيم “داعش” الإرهابي والعودة إلى مصر لتنفيذ مخططات اتفقوا عليها من قبل.