الشريط الإخباري

إحداث خطوط جديدة للنقل الداخلي وإجراءات لتحسين خدمات النقل في حلب

حلب-سانا

ناقشت لجنة نقل الركاب خلال اجتماعها اليوم واقع قطاع النقل وسبل تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين بما يخفف من الأعباء المالية عنهم ويؤمن خدمات النقل التي يحتاجونها.

وخلال الاجتماع تمت الموافقة على إحداث خطين جديدين للميكروباصات ضمن المدينة الأول لتخديم حي الأعظمية والثاني لتخديم أحياء الخالدية وشيحان بينما تم تكليف لجنة فنية مهمتها دراسة مختلف المسارات والخطوط وتقديم المقترحات اللازمة لإحداث خطوط جديدة أينما دعت الحاجة والضرورة.

ووافق المجتمعون على تغيير خطوط عدد من الميكروباصات بهدف تأمين فرص عمل لأصحابها بما لا يؤءثر على الخطوط التي تم نقلها منها.

وأكد محافظ حلب حسين دياب ضرورة بذل المزيد من الجهد ووضع خطط العمل ومتابعة تنفيذها على أرض الواقع للارتقاء بمستوى خدمات النقل المقدمة للمواطنين مبينا أنه تم فتح العديد من الشوارع والمسارات في المدينة وذلك “لتأمين انسيابية الحركة المرورية وضمان عدم حدوث الاختناقات والازدحامات المرورية”.

ولفت المحافظ إلى ضرورة العمل على إحداث خطوط جديدة للنقل الداخلي لتخديم المناطق التي اعاد إليها الجيش العربي السوري الأمن والاستقرار وإنجاز تركيب فوانيس الميكروباصات لتنظيم وضبط عملها والتشدد في مراقبة عمل وسائط النقل الجماعي لمنع ارتكاب المخالفات المتعلقة بتجزئة الخطوط أو تقاضي مبالغ زائدة على التعرفة.

وخلال استعراض أعضاء اللجنة لعملية تركيب الفوانيس الجديدة للميكروباصات بين رئيس نقابة النقل البري أحمد الإبراهيم أنه تم الانتهاء من تركيب 400 فانوس بينما تبقى نحو 1100 فانوس سيتم تركيبها خلال أقل من أسبوعين مشيرا إلى تركيب 1800 عداد جديد لسيارات التاكسي وتواصل العمل لتركيب المتبقي منها وعددها نحو 1200 عداد خلال الفترة القريبة القادمة.

حضر الاجتماع قائد شرطة المحافظة اللواء زهير سعد الدين وعضو المكتب التنفيذي المختص محمد الأبوحمد وعدد من المعنيين.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

محافظة دمشق: تفعيل أربعة خطوط جديدة للنقل

دمشق-سانا وافقت لجنة نقل الركاب المشترك بدمشق على تفعيل أربعة خطوط جديدة للنقل العام عبر …