معرض التوظيف وفرص العمل “جوبكس”… فرص للخريجين أم تدوير للوظائف

دمشق-سانا

مع غياب مكاتب التشغيل التي تشكل همزة الوصل بين أصحاب الشركات والمؤسسات الحكومية والخاصة وبين الشباب الباحثين عن فرصة للولوج إلى سوق العمل شكل معرض التوظيف وفرص العمل الأول الذي افتتح أول أمس في مدينة الجلاء ويختتم اليوم .. فرصة للكثيرين في تحويل حلمهم في الحصول على عمل إلى واقع ملموس إذا توفرت الجدية من قبل الشركات العارضة على حد قولهم.

المئات من الشباب وخريجي الجامعات والمعاهد السورية تزاحموا خلال اليوميين الماضيين لاقتناص فرصتهم ضمن ال 1500 فرصة عمل التي طرحتها 50 شركة عارضة من مختلف القطاعات الاقتصادية والاجتماعية والخدمية و التعليمية.7

مدير عام شركة مسارات لتنظيم المعارض والمؤتمرات أنس الظبيان اعتبر “جوبكس”  “حاجة ضرورية ومهمة جاءت من خلال الشعور بالبعد بين أصحاب العمل وطالبيه” لافتا إلى “أن المعرض يوفر فرصة مهمة لتحقيق لقاء مباشر بين صاحب العمل والشباب رغم مدته القصيرة”.

 شركة “سيريتل” إحدى الشركات الراعية للمعرض كان لها النصيب الأكبر من عدد الزوار خصوصا أنها من الشركات القلائل التي لم تشترط بند الخبرة المسبقة للتوظيف على حد قول نوار ابراهيم ممثلة قسم الإعلام في الشركة لافتة إلى “أن الشركة تأخذ على عاتقها تأهيل وتدريب من يتم قبولهم في العمل لديها لكي يكونوا جاهزين لأي مكان آخر من أجل تحقيق أحلامهم”.

اشتراط الخبرة والمؤهلات شكلت عاملا مخيبا لبعض طالبي العمل من الخريجين حيث اعتبر يوسف شملة أنه من غير  المنطقي أن تطلب شركة من طالب عمره 23 سنة أو خريج جديد أن يكون لديه خبرة عدة سنوات معتبرا أن المعرض يجب أن يكون للطلاب الحديثي التخرج وليست لقنص الكفاءات التي هي أصلا تعمل في دوائر ومؤسسات عامة وخاصة داعيا إلى التدقيق في هذه النقطة مستقبلا حتى لا تكون هذه المعارض مهمتها تدوير الوظائف فقط على حد قوله.

أما زميله طارق داغستاني فوجد المعرض نافذة مهمة للتعرف على احتياجات سوق العمل والشروط المطلوبة حيث استنتج أن غالبية الوظائف المطروحة تتطلب لغة ثانية وغالبا الإنكليزية ما يستدعي بالشباب إلى تطوير خبراته ومهارته ومعارفه خصوصا باللغة قبل التقدم على الوظيفة وتمنى أن تترافق المعارض المقبلة بمحاضرات يتحدث فيها أصحاب العمل عن تجربتهم المهنية .

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

 

انظر ايضاً

معرض “جوبكس” للتوظيف وفرص العمل ينطلق اليوم في صالة الجلاء الرياضية

دمشق-سانا ينطلق اليوم معرض التوظيف وفرص العمل “جوبكس” الذي تنظمه شركة مسارات للمعارض والمؤتمرات برعاية …