الشريط الإخباري

دولغوف: موسكو تدعو إلى تحقيق دولي في جميع غارات التحالف بقيادة الولايات المتحدة على المدنيين في سورية والعراق

موسكو-سانا

دعا قسطنطين دولغوف مفوض الخارجية الروسية لحقوق الإنسان والديمقراطية وسيادة القانون اليوم إلى إجراء تحقيق فى جميع ضربات التحالف بقيادة الولايات المتحدة على المواقع المدنية فى سورية والعراق.

ونقلت وكالة تاس عن دولغوف قوله في إيجاز صحفي إن الغارات الجوية التي يشنها التحالف الذي تقوده واشنطن في سورية والعراق تسببت بمقتل “مدنيين حقيقيين” وليس مجرد “اشخاص وهميين” لافتا إلى أن “موسكو قدمت أدلة موثوقة على تواصل سقوط ضحايا مدنيين في غارات التحالف في سورية والعراق”.

وأوضح دولغوف قائلا ” لقد استعرضنا معطيات وأدلة على الاخطاء الخطيرة.. هذا إن كان بإمكاننا اعتبارها كذلك ..في اجراءات التحالف بقيادة واشنطن في سورية والعراق والتي تسببت بمقتل المدنيين .. ونحن مازلنا نقول ان تصرفات التحالف في هذا الصدد تنتهك القانون الدولي ومن الضروري التحقيق في هذه الحالات”.

الى ذلك أشار دولغوف إلى أن “التنظيمات الإرهابية تستفيد من التضليل الذي تمارسه وسائل الإعلام الغربية بشأن عمل روسيا في سورية وقد تورطت قنوات تلفزيونية ذات سمعة واسعة وقديمة في لعبة الاحتيال هذه “.

واستطرد قائلا “إن هذه المحاولات لتشويه صورة روسيا تصب في مصلحة الارهابيين والمتطرفين في تنظيم جبهة النصرة .. ونحن نعتبر ان محاولات التضليل هذه عامل دعم للارهابيين”.

يذكر ان طيران التحالف الذى تقوده واشنطن استهدف خلال الاشهر الماضية العديد من المنشات والبنى التحتية فى سورية حيث دمر أواخر العام الماضي محطتى كهرباء فى منطقة الرضوانية ومحطات ضخ مياه فى منطقة الخفسة شرق حلب والعديد من البنى التحتية فى مارع والباب وتل الشاعر بريف حلب الشمالى كما ارتكب فى تموز الماضى مجزرة دموية فى قرية طوخان الكبرى شمال مدينة منبج بريف حلب راح ضحيتها أكثر من 120 شهيدا.

كما كانت طائرة حربية أمريكية وجهت ضربة جوية على مدرسة الحاج يونس للبنات جنوب مدينة الموصل فى ال21 من الشهر الجارى اضافة الى ضربات جوية مكثفة تعرضت لها أحياء سكنية فى بلدتين بمحيط المدينة فى اليوم التالى.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

لافروف: الإدارة الأمريكية لا تملك استراتيجية شاملة بتعاطيها مع الأزمة في سورية.. عهد هيمنة الولايات المتحدة وصل للنهاية

موسكو-طهران-سانا أكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أن الإدارة الأمريكية لا تملك استراتيجية شاملة في …