الصحة تعفي طالبات القبالة من دراسة الاختصاص في الدورةالقادمة

دمشق-سانا

أصدرت وزارة الصحة قراراً أعفت بموجبه طالبات القبالة خريجات مدارس التمريض التابعة لوزارة الصحة والملتزمات بدراسة الاختصاص من دراسته المقررة في دورة 2014/ 2015 على أن يشمل القرار الخريجات من عام 2010 لغاية 2013.

وأشار وزير الصحة في حكومة تسيير الأعمال الدكتور سعد النايف إلى أنه وبموجب القرار تعدل جميع قرارات التخرج للمومأ إليهن ليصبحن ممرضات فقط بدلاً من أن يكون التزامهن لمصلحة اختصاص القبالة ويتم تعديل جهة التزامهن السابقة وفق مقتضيات المصلحة العامة وليس للمستفيدة من ذلك الحق بالاعتراض .

ولفت إلى تكليف مديريات الصحة في المحافظات المعنية لتحديد أماكن التزام خريجات مدارس التمريض اللواتي تم تعييهن سابقاً والملتزمات لصالح القبالة والتحقن بدورة القبالة لعام 2015/2014.

وجاء في القرار أنه تم منح مهلة ثلاثين يوماً فقط من تاريخ صدور قرارات تعديل التخرج للواتي لم يتعين بعد لتقديم طلبات التعيين واستكمال إجراءات تعيينهن أصولا كممرضات وذلك تحت طائلة اعتبار المتخلفة عن ذلك مستنكفة عن التعيين وتطبق بحقها الإجراءات القانونية أصولاً وتطالب برد مثلي ما أنفق عليها خلال فترة الدراسة لقاء التزامها .

وأوضح النايف أن خريجات مدارس التمريض للأعوام الدراسية 2011/2010 ولغاية 2012 / 2013 اللواتي تم تعيينهن سابقاً ولم يلتحقن بأماكن التعيين ولا بدورة القبالة يعتبرن مستنكفات وتطبق بحقهن الإجراءات القانونية ويطالبن برد مثلي ما أنفق عليهن خلال دراستهن لقاء التزامهن .

وبين أن هذا القرار لا يطبق على دورات القبالة للأعوام اللاحقة.

انظر ايضاً

الأحد القادم… الصحة تطلق حملة متابعة الأطفال المتسربين وتعزيز اللقاح الروتيني

دمشق-سانا تطلق وزارة الصحة يوم الأحد القادم حملة متابعة الأطفال المتسربين، وتعزيز اللقاح الروتيني للأطفال