الشريط الإخباري

التايمز البريطانية: اليمنيون يتضورون جوعا جراء العدوان السعودي المتواصل على بلدهم

لندن-سانا

أكدت الكاتبة في صحيفة التايمز البريطانية “بيل تريو” أن اليمنيين بمن فيهم الأطفال والنساء والمسنون يتضورون جوعاً ويواجهون نقصاً حاداً في الغذاء والمياه والمتطلبات الأساسية للحياة جراء العدوان السعودي المتواصل ضد بلدهم .

ويشن النظام السعودي بمشاركة أنظمة خليجية أخرى وبدعم من الولايات المتحدة وبريطانيا عدوانا متواصلا على اليمن منذ السادس والعشرين من آذار عام 2015 أسفر عن مقتل وإصابة عشرات آلاف المدنيين ودمار هائل في الممتلكات العامة والخاصة والبنى التحتية الحيوية.

وأوضحت تريو في مقال نشرته الصحيفة أن تحالف العدوان الذي يقوده النظام السعودي على اليمن تسبب بحدوث معاناة إنسانية كبيرة حيث يواجه اليمنيون مجاعة خطيرة تضاف إلى الغارات اليومية التي تشنها طائرات تحالف العدوان السعودي عليهم .

واعتبرت تريو انه بالإمكان اختزال الأزمة التي يشهدها اليمن بطريقة رمزية في صورة مؤثرة لجسد الفتاة اليمنية سعيدة احمد التي تبدو مجرد هيكل عظمي لامرأة عجوز رغم أن عمرها لم يتجاوز 18 عاما لكن الجوع الناتج عن الحصار والعدوان السعودي على اليمن أنهك جسدها وجعلها ترقد على فراش الموت.

وانتقدت تريو تواطؤ الولايات المتحدة وبريطانيا مع النظام السعودي مؤكدة تورطهما في جرائم الحرب التي يرتكبها نظام بني سعود نظرا للدعم الذي تقدمانه له من خلال تزويده بالأسلحة وتدريب قواته بشكل سري .

وتلعب الولايات المتحدة و بريطانيا دورا اساسيا في دعم تحالف العدوان السعودي ضد اليمن من خلال صفقات الأسلحة والدعم العسكري واللوجيستي وقد حصل النظام السعودي على أسلحة بريطانية بقيمة تتجاوز 7 مليارات جنيه استرليني منذ عام 2010 وفقا لوثائق بريطانية رسمية في حين كشفت تقارير جديدة أن الحكومة البريطانية تدرب الطيارين السعوديين بشكل سري رغم تورطهم في جرائم حرب وانتهاكات خطيرة في اليمن .

وأشارت تريو إلى أن التنظيمات الإرهابية بدأت تنشط بشكل واضح في اليمن مع تواصل العدوان السعودي الذي يستهدف المدنيين والبنى التحتية .

وكانت الأمم المتحدة ومنظمات دولية أخرى أكدت أن النظام السعودي يستخدم ذخائر عنقودية محرمة دوليا من صنع أمريكي وبريطاني خلال عدوانه على اليمن كما أكدت منظمة اوكسفام الدولية مؤخرا أن صفقات الأسلحة البريطانية إلى السعودية تنتهك المعاهدة الدولية لتجارة الأسلحة وتؤجج الوضع في اليمن.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

التايمز تحذر من رفض الغرب التحقيق باستخدام قوات النظام التركي الفوسفور الأبيض خلال عدوانها على الأراضي السورية

لندن-سانا أكدت صحيفة التايمز البريطانية وجود أدلة متزايدة على استخدام قوات النظام التركي لمادة الفوسفور …