“أوقف المخدرات.. غير حياتك وحياتهم” ندوة توعوية فى حمص

حمص – سانا

أقامت قيادة شرطة محافظة حمص اليوم ندوة توعوية بعنوان “أوقف المخدرات غير حياتك وحياتهم” للحد من مخاطر المخدرات على الفرد والمجتمع بحضور حشد من الفعاليات الاجتماعية والدينية والمنظمات الشعبية بالمحافظة.2

وأكد طلال البرازي محافظ حمص خلال كلمة له في الندوة أهمية استمرار ومضاعفة الجهود المبذولة من كل الجهات المعنية في السلطتين التنفيذية والقضائية في مكافحة تهريب وانتشار المخدرات إضافة إلى التعاون القائم مع وزارة الصحة بالتشاركية مع كل المؤسسات التربوية والتعليمية والأهلية في نشر التثقيف والتوعية للحد منها مشيرا إلى خطورة انتشارها اليوم في ظروف الأزمة باعتبار أن قضية المخدرات تستخدم من ممولي وداعمي العصابات الإرهابية المسلحة التي تسعى لاستهداف الشباب.

ولفت المحافظ إلى أنه في وقت سابق تم صدور قرار بمنع تقديم الدخان والنرجيلة لمن هم تحت سن 18 عاما في كل المطاعم بالمحافظة بهدف تعزيز التوعية المجتمعية بأهمية اتباع العادات الصحية السليمة التي تحفظ الجيل الناشئ.

من جهته أشار اللواء خالد هلال قائد شرطة محافظة حمص إلى أن هذه الندوة تأتي في إطار جهود وخطة وزارة الداخلية لنشر واذكاء الوعي والثقافة بشأن المخدرات وتعريف المجتمع باخطارها منوها بأن سورية باعتراف العديد من الهيئات الدولية لاتزال في عداد الدول النظيفة من زراعة والاتجار بالمخدرات وهي بلد عبور بحكم موقعها المتوسط بين دول المنشأ والاستهلاك.

وبين هلال أن سورية من أوائل الدول التي انشأت الاتفاقيات الدولية بخصوص مكافحة المخدرات وشاركت في العديد من المؤتمرات الدولية كما اتخذت كل الإجراءات وسنت القوانين والمراسيم للحد من مخاطرها منوها بالجهود المبذولة في قيادة الشرطة بالمحافظة لمتابعة مروجي المخدرات حيث تم إلقاء القبض على عدد كبير منهم وعلى بعض المتعاطين حيث تم خلال العام الحالي إلقاء القبض على 172 مروجا ومتعاطيا ومصادرة نحو 7 كيلوغرامات ونصف من الحشيش المخدر إضافة إلى عشرات الآلاف من الحبوب المخدرة.

بدوره أوضح المقدم محمد حمدان رئيس فرع مكافحة المخدرات بحمص خطر آفة المخدرات على سلامة وأمن المجتمع والوطن وسبل الحد من انتشارها ولاسيما في أوساط الشباب لافتا الى بعض الأنواع الأكثر شهرة بالعالم والأكثر خطورة.

من جهته أكد الدكتور صفوح السباعي مدير البرنامج الوطني التثقيفي في منظمة اليونسكو أن قضية المخدرات في العالم تستخدم سياسيا وعسكريا واقتصاديا وفي صور كثيرة اثبتت لنا الوقائع كيفية تجنيد الأطفال واليافعين في صفوف التنظيمات الإرهابية المسلحة بعد أن تمت السيطرة عليهم لاستخدامهم في الجريمة وممارسة الأعمال الإرهابية.

وتخلل الندوة عرض فيلم وثائقي بخطورة المخدرات وأنواعها وطرق تصنيعها وترويجها والاتجار بها وتم في ختامها تكريم عدد من عناصر شرطة فرع مكافحة المخدرات في قيادة الشرطة بحمص.

حضر الندوة اللواء قائد المنطقة الوسطى وفعاليات رسمية وأهلية بالمحافظة.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency