محاضرة حول الإدارة ليوسف السلامة في ثقافي أبو رمانة

دمشق-سانا

تناولت المحاضرة التي أقامها فرع دمشق للاتحاد النسائي للباحث الدكتور يوسف حسن السلامة الإدارة العامة في المؤسسات والدوائر وطرق التعامل مع الكوادر داخل هذه المؤسسات وذلك في قاعة المحاضرات بالمركز الثقافي العربي في أبو رمانة.2

وبين السلامة أن الإدارة عملية تخطيط واتخاذ قرارات صحيحة والتحكم بمصادر المؤسسات للوصول إلى الأهداف المرجوة عبر توظيف وتطوير المؤسسة والسيطرة على المصادر البشرية والمالية والمواد الخام.

وتشكل الإدارة بحسب المحاضر حلقة من الوظائف منها التخطيط والتنظيم والرقابة لافتا إلى دور العلاقات العامة كفن قائم على أسس عملية لبحث أنسب طرق التعامل الناجحة المتبادلة بين المنظمة وجمهورها الداخلي والخارجي لتحقيق أهدافها مع مراعاة القيم والمعايير الاجتماعية والقوانين والأخلاق العامة في المجتمع.

وبين السلامة أن التطوير الإداري يعتمد على مقومات تعليمية واجتماعية واقتصادية وسياسية ودولية إضافة إلى إعطاء الموظف حقوقه التي تدفعه للمساهمة في خدمة التطوير الإداري.

وأكد المحاضر أن أخلاقيات الوظيفة العامة ذات دور مفصلي في التحلي بالأداء الوظيفي والحد من ظواهر الفساد الإداري عبر الالتزام بالمعايير والقيم ورفض كل ما هو سلبي والتأكيد على المعايير والقواعد السلوكية وتزويد الخبرة بسلوك وظيفي صحيح.

يذكر أن يوسف حسن السلامة حائز شهادة دكتوراة في الإدارة و شهادة إدارة الأزمات الحديثة صدر له كتابا الإدارة والقيادة واستراتيجية الإدارة كما ألقى العديد من المحاضرات في عدد من المراكز الثقافية.

محمد خالد الخضر

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency