الشريط الإخباري

استطلاع للرأي يظهر تقدم كلينتون على ترامب في المجمع الانتخابي

واشنطن-سانا

أظهر استطلاع للرأي أن المرشحة الديمقراطية للرئاسة الأميركية هيلاري كلينتون حافظت على تقدمها في المجمع الانتخابي على منافسها المرشح الجمهوري دونالد ترامب.

وأظهر الاستطلاع الذي أجرته مؤسسة رويترز ابسوس ونشرت نتائجه اليوم أن كلينتون لديها فرصة تزيد على 95 بالمئة للفوز إذا أجريت الانتخابات هذا الأسبوع وأن النتيجة المرجحة هي حصول كلينتون على 326 صوتا مقابل 212 لترامب في المجمع الانتخابي.

وتتقدم كلينتون على ترامب في أغلب الولايات التي يحتاج إلى الفوز بها إذا كان يريد أن تكون له فرصة في نيل الحد الأدنى من الأصوات للفوز وهو 270 صوتا.

يشار إلى أن المجمع الانتخابي يتألف من 538 ممثلا للأمريكيين الذين يقومون رسميا باختيار الرئيس ونائب الرئيس للولايات المتحدة وهو نمط للانتخابات غير المباشرة فبدلا من التصويت مباشرة لمصلحة الرئيس ونائب الرئيس من قبل مواطني الولايات المتحدة يتم التصويت لمصلحة ناخبي المجمع الذي يقوم بدوره بانتخاب الرئيس ونائبه كما ينص الدستور الأمريكي.

وأدى ترامب أفضل أداء له يوم الأربعاء الماضي في المناظرة الثالثة والأخيرة خلال الحملة الانتخابية لكن استطلاعات الرأي أظهرت أن كلينتون فازت أيضا بالمناظرة بينما يشكك ترامب في تلك النتائج.

ووفقا للاستطلاع الأخير فالإقبال المنخفض من الناخبين على التصويت يفيد ترامب بشكل عام لكن أفضل أمل له في النجاح هو ارتفاع نسبة إقبال الناخبين الجمهوريين على التصويت وانخفاض نسبة الناخبين الديمقراطيين في المقابل.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

استطلاع للرأي: الفرق يضيق بين كلينتون وترامب إلى نقطة مئوية

ميامي-سانا أظهر استطلاع للرأي تقدم المرشحة الديمقراطية لانتخابات الرئاسة الأمريكية هيلاري كلينتون على منافسها الجمهوري …