الشريط الإخباري

استطلاع للرأي: الفرق يضيق بين كلينتون وترامب إلى نقطة مئوية

ميامي-سانا

أظهر استطلاع للرأي تقدم المرشحة الديمقراطية لانتخابات الرئاسة الأمريكية هيلاري كلينتون على منافسها الجمهوري دونالد ترامب بنقطة مئوية واحدة على مستوى كل الولايات الأمريكية.

وذكرت رويترز أن الاستطلاع الذي أجراه معهد ماريست ونشرت نتائجه اليوم أظهر استمرار تقدم كلينتون في ولايات قد تكون حاسمة في تحديد الفائز لكن الفرق بينها وبين منافسها ضاق بعد الكشف في الأسبوع الماضي عن أن مكتب التحقيقات الاتحادي يفحص مجموعة جديدة من رسائل البريد الالكتروني في إطار تحقيق يجريه في طريقة تعاملها مع معلومات سرية أثناء عملها وزيرة للخارجية.

وكشف استطلاع للرأي أمس تقدم ترامب على كلينتون لأول مرة بفرق كبير نسبيا حيث أفاد موقع صحيفة لوس أنجلوس تايمز التي أجرت الاستطلاع بأن 5ر47 بالمئة من الناخبين الأمريكيين مستعدون للتصويت لصالح ترامب مقابل 5ر42 بالمئة أيدوا منافسته الديمقراطية.

وكان استطلاع سابق للرأي العام الأمريكي أجرته شبكة أي بي سي نيوز وصحيفة واشنطن بوست مطلع الشهر الجاري كشف عن تراجع كلينتون 7 نقاط لدى شريحة الناخبين المتحمسين جدا لها بحصول ترامب على 46 بالمئة من أصوات الناخبين مقابل 45 بالمئة لكلينتون وهو تقدم للمرشح الجمهوري على منافسته.

ومن المقرر أن تجري الانتخابات الرئاسية الأمريكية في الـ 8 من الشهر الجاري وسط احتدام المنافسة بين المرشحين ووصولها إلى مستويات غير مسبوقة بالحدة والانحدار بإطلاق الاتهامات المتبادلة.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

تقارب في استطلاعات الرأي بين كلينتون وترامب قبيل أيام معدودة على الانتحابات

واشنطن-سانا تقارب المرشحان لانتخابات الرئاسة الامريكية الديمقراطية هيلاري كلينتون والجمهوري دونالد ترامب بنتائج استطلاعات الرأي …