الشريط الإخباري

الخارجية العراقية: الأفكار المقدمة من الجانب التركي حول انسحاب قواته من شمال العراق لم تحقق الاستجابة لمطالب العراق

بغداد-سانا

أكدت وزارة الخارجية العراقية أن الافكار التي قدمها الوفد التركي حول انسحاب القوات التركية المتواجدة في شمال العراق لم ترق إلى مستوى الاستجابة لمطلب العراق الذي يعتمد على قواته الوطنية في عملية تحرير الموصل.

وقال المتحدث باسم الوزارة أحمد جمال في بيان اليوم أن” الوفد التركي الرسمي الذي وصل إلى بغداد أمس للتفاوض من اجل انسحاب القوات التركية من الأراضي العراقية قدم أفكارا بهذا الخصوص ولكن تلك الأفكار لم ترق إلى مستوى الاستجابة لمطلب العراق بأن على انقرة سحب قواتها من معسكر بعشيقة واحترام سيادة الاراضي العراقية”.

وكان النظام التركي ادخل قواته إلى شمال العراق فى كانون الأول من العام الماضي دون تنسيق مع الحكومة العراقية وفى انتهاك سافر للقوانين الدولية.

وأضاف جمال أن “العراق يؤكد اعتماده على قواته الوطنية في عملية تحرير الموصل وعدم السماح بوجود قوات أجنبية مقاتلة على الأرض العراقية”.

وكان رئيس الوزراء العراقى حيدر العبادى اعلن امس انطلاق معركة تحرير مدينة الموصل مركز محافظة نينوى من إرهابيي “داعش” حيث تمكنت القوات العراقية المشتركة من تحرير العديد من القرى فى محاور الخازر والوصول إلى مشارف قضاء الحمدانية جنوب شرق مدينة الموصل شمال العراق مكبدة تنظيم “داعش” الإرهابي الذى يسيطر على المدينة خسائر كبيرة بالأرواح والمعدات.

في غضون ذلك تظاهر الاف العراقيين أمام مبنى السفارة التركية بمنطقة الوزيرية شمال بغداد اليوم احتجاجا على تواجد قوات النظام التركي في شمال العراق.

وندد المتظاهرون بتواجد القوات التركية في شمال العراق مؤكدين إنه احتلال كما ايدوا القوات العراقية في معركتها التي تخوضها لتحرير مدينة الموصل من تنظيم داعش الإرهابي.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

الخارجية العراقية: الفيتو الأميركي انتهاك لحق الشعب الفلسطيني بإقامة دولته المستقلة

بغداد-سانا أدانت وزارة الخارجيّة العراقية اليوم تصويت الولايات المتحدة الأمريكية ضد مشروع قرار منح فلسطين …