حفل تخرج أطفال النادي الصيفي في المركز الثقافي العربي بمدينة جبلة

اللاذقية-سانا

أقام مكتب شعبة ثقافة الطفل في المركز الثقافي العربي في مدينة جبلة بمحافظة اللاذقية اليوم حفل تخرج للاطفال المسجلين في النادي الصيفي تضمن عروضا فنية متنوعة تعكس حبهم لوطنهم.

وتضمن الحفل مسرحية بعنوان نحن سوريون تبرز آثار سورية العريقة وتضاريسها كما أدى الأطفال الرقصات على بعض المعزوفات الشعبية والوطنية ورقصة باليه تحت عنوان “تحيا سورية حرة أبية” شكلوا خلالها لوحة فنية جميلة بأجسادهم الفتية تمثلت بـ علم سورية ولوحة موسيقية على آلة الأورغ قدمها الطفلان عزيز صبوح ورجاء العباس.

وقالت مديرة المكتب صفية خير بك في كلمة لها في افتتاح الحفل أن النادي الصيفي قدم للأطفال خلال ثلاثة أشهر متتالية كل الاهتمام والرعاية والمحبة والبرامج المتنوعة في سبيل تنمية معارفهم ومواهبهم مضيفة أن المدرسين والمدربين قدموا جميع ما يلزم للأطفال خلال الأشهر الثلاثة الماضية من دورات في الرسم والخط العربي واللغة الاجنبية والموسيقا والباليه من سن السادسة وحتى الثانية عشرة وذلك بالتعاون مع مديرية الثقافة في محافظة اللاذقية الأمر الذي ساعد في نجاح العمل وإيصال الرسالة التعليمية والترفيهية والتربوية للاطفال المسجلين في النادي.

بدوره لفت نبيل سعيد مدير مديرية الثقافة في محافظة اللاذقية إلى أن النادي حقق نجاحا كبيرا من خلال الدورات المتنوعة التي قدمها للاطفال بهدف بناء جيل واع من المثقفين والمبدعين في المستقبل مشيرا الى أن هؤلاء الأطفال أمانة في أعناقنا ومن واجبنا تنشئتهم التنشئة الاجتماعية والنفسية والوطنية التي تعيد الى بلدنا ازدهاره وألقه عبر الإهتمام بهم ورعايتهم ليكونوا فاعلين قادرين على العطاء في المستقبل.

وذكرت مدرسة الرسم خلود محفوض أن الأطفال المشاركين في الحفل عبروا من خلال معرض الرسم والصناعات اليدوية التقليدية عن حبهم لوطنهم وللطبيعة والحياة وعكس اتقانهم لما تعلموه في النادي.