وقفة تضامنية في طهران استنكارا للعدوان الصهيوني على غزة

طهران-سانا

دعا عضو مجلس خبراء القيادة في إيران محمد علي موحدي كرماني قادة الدول الإسلامية لليقظة والعمل بمسؤولياتهم تجاه الأخطار التي تواجه الأمة الإسلامية مؤكدا بأن الشعب الفلسطيني سينتصر بمقاومته.
وقال موحدي كرماني في كلمة له خلال الوقفة التضامنية التي نظمها علماء ومفكرين وطلبة العلوم الدينية في ساحة “فلسطين” في طهران اليوم استنكارا للعدوان الصهيوني الغادر على قطاع غزة” إن المجرمين الحقيقيين هم أولئك الذين يحاربون جميع الفضائل الإنسانية والذين أشعلوا النار في المسجد الأقصى ولم يحملوا ذرة من الإنسانية”.
وأشار موحدي كرماني إلى مقاومة وثبات أهالي غزة في مواجهة المعتدين الصهاينة داعيا الشعب الفلسطيني إلى الاستمرار بالمقاومة والدفاع عن حقوقه المشروعة في وجه أعمال القتل والجرائم البشعة التي يمارسها الكيان الصهيوني.

2وأكد المسؤول الإيراني أن العدو الصهيوني فشل في كسر مقاومة وثبات الشعب الفلسطيني إثر شن عدوانه الوحشي وممارساته الإجرامية منددا بخرق الكيان الصهيوني للتهدئة مع الفلسطينيين واستئناف عدوانه وهمجيته ضد الأبرياء العزل في غزة.
وأصدر المشاركون في ختام وقفتهم التضامنية بيانا أكدوا فيه دعمهم ومساندتهم للشعب الفلسطيني في مواجهته للعدوان الوحشي الذي يشنه الكيان الصهيوني على غزة وأدانوا المجازر والانتهاكات الإجرامية التي يرتكبها هذا الكيان ضد أهالي غزة وتدمير البنى التحتية والمستشفيات والمساجد والمدارس وطالبوا الأوساط والمنظمات الدولية بمحاكمة قادة الكيان الصهيوني كمجرمي حرب لارتكابهم جرائم ضد الإنسانية.
وأحرق المشاركون في الوقفة العلمين “الإسرائيلي والأمريكي” كما رفعوا لوحات كتب عليها “الموت لإسرائيل والموت لأمريكا”.
يذكر أن قوات الاحتلال الإسرائيلي خرقت التهدئة المعلنة في قطاع غزة مساء يوم الثلاثاء الماضي واستانفت عدوانها الوحشي على القطاع موقعة المزيد من الشهداء والجرحى المدنيين.

انظر ايضاً

118 وفاة و3539 إصابة جديدة بكورونا في إيران

طهران-سانا سجلت وزارة الصحة والعلاج والتعليم الطبي الإيرانية 3539 إصابة جديدة و118 وفاة بفيروس كورونا …