الشريط الإخباري

حملة نظافة ورحلة بيئية في ختام فعاليات أسبوع العمل التطوعي بالسويداء

السويداء-سانا

بمشاركة 700 شبيبي وشبيبية اختتم فرع السويداء لمنظمة اتحاد شبيبة الثورة بالسويداء اليوم فعاليات أسبوع العمل التطوعي بتنفيذ حملة نظافة في مدرسة تقنيات الحاسوب بمدينة السويداء ورحلة بيئية إلى آثار بلدة قنوات وحدائقها وحملة إزالة الملصقات والإعلانات الطرقية التي تشكل تلوثا بصريا.

وأشار أمين الفرع كمال شجاع في تصريح لمراسل سانا إلى أن فعاليات أسبوع العمل التطوعي البيئي تؤكد أن الشباب الوطني يمتلك ثقافة العمل التطوعي ويعمل كي تصبح سورية أجمل وتبقى بلد الحضارة والتا1ريخ.

بدورها ذكرت عضو قيادة الفرع رئيس مكتب الاعلام والمعلوماتية روزانا الباسط أن الأسبوع يعبر عن إدراك الشباب لأهمية دورهم الوطني باعتبارهم العنصر الأساس فى بناء الوطن وتطوره ويمثل تأكيدا لأمية ثقافة العمل التطوعي وضرورة نشر هذه الثقافة بين مختلف شرائح المجت2مع.

وشملت فعاليات أسبوع العمل التطوعي البيئي التي انطلقت في السابع عشر من الشهر الجاري حملات نظافة في عدد من المدارس والشوارع والساحات العامة وتقليم الأشجار وتأهيل الحدائق وندوات حول ترشيد استهلاك الطاقة وأضرار أكياس النايلون وعلب البلاستيك على البيئة والصحة العامة والأمراض المشتركة بين الإنسان والحيوان إضافة إلى عرض أفلام بيئية توعوية وتوزيع بروشورات توعية بيئية.