استهداف مدمرة تابعة للبحرية الأمريكية بصاروخين قبالة السواحل اليمنية

واشنطن-سانا

تعرضت مدمرة أمريكية لهجوم صاروخي خلال تواجدها قبالة السواحل اليمنية.

وأقر الكابتن جيف ديفيز المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية البنتاغون لرويترز بأن مدمرة تابعة للبحرية الأمريكية استهدفت أمس بصاروخين من الأراضي اليمنية دون أن يصيباها.

وأوضح المتحدث أن المدمرة ماسون اكتشفت صاروخين قادمين خلال فترة 60 دقيقة أثناء وجودها في البحر الأحمر قبالة ساحل اليمن زاعما أن الصاروخين سقطا في المياه قبل وصولهما إليها مشيرا إلى أنه لم تلحق إصابات بالبحارة أو أضرار بالمدمرة.

يشار إلى أن الولايات المتحدة حاولت التستر على ارتكاب طيران نظام بني سعود مجزرة باستهدافه صالة عزاء فى العاصمة اليمنية صنعاء أول أمس والتي راح ضحيتها المئات من المدنيين بين قتيل وجريح حيث أعلن المتحدث باسم مجلس الأمن القومى للبيت الأبيض نيد برايس في بيان أنهم بدؤوا عملية “مراجعة فورية” للتحالف الذى يقوده نظام بني سعود ضد اليمن وقال.. “نشعر بقلق عميق حيال التقارير عن الغارة على قاعة للعزاء في اليمن والتي اذا تأكدت فستكون استمرارا للسلسلة المقلقة من الهجمات التي تضرب المدنيين اليمنيين”.

هذا وأعلن مصدر عسكري يمنى لوكالة الأنباء اليمنية سبأ أن القوة الصاروخية للجيش واللجان الشعبية أطلقوا صاروخا باليستيا من نوع بركان 1 على قاعدة فهد الجوية في الطائف مؤكدا أن الصاروخ أصاب هدفه بدقة مخلفا انفجارات كبيرة في القاعدة.

ويشن نظام بني سعود منذ الـ 26 من آذار من العام الماضي عدوانا شاملا على اليمن بدعم أمريكي ومشاركة من بعض الأنظمة الخليجية ما أسفر عن وقوع عشرات آلاف اليمنيين بين قتيل وجريح إلى جانب تسببه بتدمير البنية التحتية لمؤسسات الدولة اليمنية من مشاف ومدارس وغيرها حيث قدر تقرير دولي قيمة الأضرار بأكثر من 14 مليار دولار حتى الآن.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

القوات اليمنية تعلن تنفيذ عمليتين نوعيتين ضد أهداف مهمة للعدو الإسرائيلي في أم الرشراش وسفينة أمريكية بالبحر الأحمر

صنعاء-سانا أعلنت القوات المسلحة اليمنية صباح اليوم استهدافها بعمليتين نوعيتين مواقع مهمة للعدو الإسرائيلي في …