الشريط الإخباري

بمناسبة أعياد تشرين.. حفل فني تراثي وطني لشبيبة السويداء

السويداء-سانا

بمناسبة أعياد تشرين والذكرى الـ 48 لتأسيس اتحاد شبيبة الثورة نظم فرع الشبيبة بالسويداء اليوم حفلا فنيا تراثيا وطنيا في مدرسة الشهيد رائف زيد أبو فخر بقرية كفر اللحف.

وتضمن الحفل تقديم قصائد شعرية ذات طابع وطني للشاعر موفق الشوفي وغناء مع عزف على الربابة للفنان لؤءي العقباني وفقرة فنون شعبية تراثية لفرقة فرع الشبيبة ولوحة فنية غنائية إهداء للجيش العربي السوري.

وأشار محافظ السويداء عامر إبراهيم العشي في تصريح للصحفيين إلى المسؤولية الملقاة على عاتق الشباب لبذل المزيد من الجهد في سبيل العلم والعمل من أجل مستقبل الوطن.

واعتبر رئيس منظمة اتحاد شبيبة الثورة في تصريح مماثل معن عبود أن هذه الفعالية جاءت عربون وفاء من شباب محافظة السويداء لذكرى حرب تشرين التحريرية وتأكيدا على ولائهم للوطن وانتمائهم الصادق للمنظمة.

ولفت أمين فرع السويداء لحزب البعث العربي الاشتراكي اللواء ياسر الشوفي إلى أهمية الفعالية في إحياء التراث الشعبي السوري والتذكير بالتضحيات والبطولات التي سطرها أبطال حرب تشرين مؤكدا أن الوطن الذي فيه قامات وطنية شامخة سيبقى منتصرا دائما على أعدائه.

وأكد أمين فرع اتحاد شبيبة الثورة بالسويداء كمال شجاع في كلمة له أن شباب السويداء يؤكدون من خلال هذه الفعالية التي تقام ضمن احتفالات أعياد تشرين المتزامنة مع عيد المنظمة افتخارهم واعتزازهم بتاريخ الآباء والأجداد الذين صنعوا مجد تشرين واستمرارهم بكل إرادة وصمود وعنفوان لمواجهة الحرب الإرهابية التي تستهدف بلدنا.

كما جرى افتتاح معرض للمقتنيات التراثية القديمة من أدوات الطعام والزراعة والزي الشعبي والصناعات اليدوية حيث لفتت عضو قيادة فرع شبيبة السويداء رئيس مكتب الأنشطة الفنية لمى السلامة إلى أن المعرض يقام بالتعاون مع أهالي قرية كفر اللحف في تأكيد على أهمية التراث المحلي والدعوة للمحافظة عليه.

وأعرب المشاركون بالحفل من أهالي قرية كفر اللحف عن دعمهم للجيش العربي السوري في مواجهة الإرهاب واستعدادهم لتقديم الغالي والنفيس في سبيل الدفاع عن عزة الوطن وكرامته.

حضر الحفل رئيس مجلس محافظة السويداء عصام الحسين وقائد شرطة المحافظة اللواء فاروق عمران وعدد من أعضاء مجلس الشعب وقيادات فرع السويداء لحزب البعث ومنظمة اتحاد شبيبة الثورة وفرعها بالسويداء والمكتب التنفيذي لاتحاد الطلبة ومجلس المحافظة وأهالي قرية كفر اللحف.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency