الشريط الإخباري

الجيش العربي السوري يحكم سيطرته على كراح ومزارعها الغربية ومحطة القطار والكبارية بريف حماة الشمالي… سلاح الجو يقضي على أعداد كبيرة من الإرهابيين بريفي إدلب وحمص-فيديو

محافظات-سانا

كثف سلاح الجو في الجيش العربي السوري طلعاته على تجمعات ومحاور طرق إمداد وتحرك إرهابيي “جيش الفتح” الذي يضم في صفوفه المئات من المرتزقة الأجانب في ريف إدلب.

وأفاد مصدر عسكري في تصريح لـ سانا بأن الطيران الحربي السوري وجه ضربات مكثفة على تحركات وأوكار التنظيمات الإرهابية في قرى وبلدات خان شيخون وسراقب والتمانعة وشمالها وجسر حيش وجسر الشغور وفريكة بالريف الجنوبي والجنوبي الشرقي والغربي.

وأشار المصدر إلى أن الضربات الجوية أسفرت عن “مقتل وإصابة العديد من أفراد التنظيمات الإرهابية التابع أغلبها لتنظيم “جبهة النصرة وجند الأقصى وأحرار الشام” وتدمير معسكر تدريب للإرهابيين وعدة مقرات وآليات بعضها مزود برشاشات”.

ولفت المصدر في وقت لاحق اليوم إلى “تدمير مقرات وآليات والقضاء على عدد من الإرهابيين بسلسلة ضربات نفذها سلاح الجو على تجمعات ومحاور تحرك المجموعات الإرهابية في أبديتا والغسانية والمرج الأخضر وعدوان والطيبات والعالية وأريحا ومعرة النعمان وسراقب ومعردبسة” بريف إدلب.

وسقط أمس عشرات القتلى بين صفوف إرهابيي “جيش الفتح” وتم تدمير معسكرين لتدريب المرتزقة الذين يتسللون عبر الحدود بدعم وإشراف من نظام أردوغان السفاح وذلك خلال طلعات لسلاح الجو على مواقع انتشارهم فى قرية الدانا ومدينة معرة النعمان بريف إدلب الشمالي والجنوبي.

وحدات من الجيش تسيطر على قريتي كراح والكبارية والطيران الحربي يدمر مقرات وآليات لإرهابيي “جيش الفتح” بريف حماة الشمالي

وفرضت وحدات من الجيش والقوات المسلحة سيطرتها على عدد من القرى والمناطق بريف حماة الشمالي بعد أن كبدت إرهابيي التنظيمات الإرهابية المنضوية تحت ما يسمى “جيش الفتح” خسائر في الأفراد والعتاد.

وأكد مصدر عسكري في تصريح لـ سانا أن “وحدات من الجيش والقوات المسلحة بالتعاون مع القوات الرديفة أحكمت سيطرتها على قرية كراح ومزارعها الغربية ومحطة القطار والكبارية” بريف حماة الشمالي.

وأشار المصدر إلى أن “وحدات الجيش قضت على أعداد كبيرة من الإرهابيين ودمرت لهم عربات بعضها مدرعة ومزودة برشاشات في المناطق التي أحكمت السيطرة عليها”.

وذكر المصدر أن “سلاح الجو في الجيش العربي السوري نفذ ضربات مركزة على تحصينات ومقار وتحركات التنظيمات الإرهابية في صوران ومورك وطيبة الإمام واللطامنة وكفر زيتا” بريف حماة الشمالي “أدت إلى تدمير عدد من العربات المدرعة والآليات بمن فيها من إرهابيين”.

وأشار المصدر في وقت سابق اليوم إلى أن الطيران الحربي السوري “نفذ غارات جوية مكثفة على تجمعات ومحاور تحرك التنظيمات الإرهابية في مورك وطيبة الإمام وصوران وعطشان واللطامنة” مبينا أن الغارات أسفرت عن تدمير “عربات مدرعة وآليات متنوعة ومقرات للتنظيمات الإرهابية وأوقعت أعدادا كبيرة من الإرهابيين قتلى ومصابين”.

ودمر سلاح الجو في الجيش العربي السوري أمس الأول مقرات وعددا من العربات المصفحة وآليات بعضها مدرع ومزود برشاشات لإرهابيي “جيش الفتح” وقضى على العديد من الإرهابيين أغلبهم من تنظيم “جبهة النصرة” في الزلاقيات وصوران وخفسين وطليسية وسكيك وعطشان والكبارية ومعان بالريف الشمالي للمحافظة.

وتنتشر في عدد من قرى وبلدات ريف حماة مجموعات إرهابية منضوية تحت مسمى “جيش الفتح” بزعامة “جبهة النصرة” ومجموعات أخرى أعلنت مبايعتها لتنظيم “داعش” الإرهابي ومن بينها ما يسمى “جند الأقصى” الذي أسسه الإرهابي القطرى المدعو “أبو عبد العزيز القطري”.

مقتل اثنين من متزعمي “جبهة النصرة” وتدمير آليات وتجمعات لإرهابيي “داعش” في ريف حمص

في هذه الأثناء أكد أكد مصدر عسكرى مقتل اثنين من متزعمي تنظيم “جبهة النصرة” الإرهابي وتدمير العديد من آليات ومقرات التنظيمات الإرهابية التكفيرية خلال غارات للطيران الحربي السوري على مواقع انتشارها بريف حمص.

وذكر مراسل سانا في حمص أن غارات الطيران الحربي على مواقع “جبهة النصرة” في منطقة عز الدين بالريف الشمالي أسفرت عن تدمير 5 آليات للتنظيم التكفيري المدرج على لائحة الإرهاب الدولية ومقتل اثنين من متزعميه “محمد منير دبوس وراكان أبو عبدو الحمصي” إضافة إلى الإرهابيين “وليد العيسى وعلى البقاعي وأحمد بو همام”.
إلى ذلك أفاد مصدر عسكري بأن الطيران الحربي دمر تحصينات وتجمعات لإرهابيي “جبهة النصرة” في قريتي دير فول والفرحانية شمال مدينة حمص بنحو 12 كم.

ودمر الطيران الحربي السوري أمس الأول مستودع ذخيرة للتنظيمات الإرهابية في ناحية تلبيسة وقضى على أعداد من إرهابيي تنظيم “جبهة النصرة” في الرستن ودير فول.

وأشار المصدر في وقت لاحق مساء اليوم إلى أن “الطيران الحربي دمر عددا من العربات المدرعة والآليات لإرهابيي “جبهة النصرة” في تلبيسة والزعفرانة” بريف حمص الشمالي.

ولفت المصدر إلى أن غارات سلاح الجو على “أوكار وتحركات إرهابيي تنظيم “داعش” في حقل شاعر ومحيطه وشمال تل الصوانة” في ريف حمص الشرقي أدت إلى “تدمير آليات بعضها مزود برشاشات لإرهابيي التنظيم التكفيري ومقتل وإصابة عدد من أفراده”.

وذكر المصدر في وقت سابق أن سلاح الجو نفذ طلعات جوية على تجمعات ومحاور تحرك إرهابيي “داعش” في محمية التليلة وشمال شرق الصوامع بريف تدمر أسفرت عن “تدمير اليات متنوعة والقضاء على عدد من الإرهابيين”.

وأضاف المصدر إن “وحدة من الجيش والقوات المسلحة دمرت أوكاراً للإرهابيين بما فيها من أسلحة وعتاد حربي جنوب غرب جبل خنزير ومنطقتي الدبور والديك وقرية كفرلاها وتل ذهب ومزارع أبو العنز وأم صهريج” بريف حمص.

ودمرت وحدات من الجيش أمس الأول سيارة مفخخة لتنظيم “داعش” في منطقة الباردة-قصر الحير الغربي شرق مدينة حمص بنحو 80 كم وعربتين مزودتين برشاشات ثقيلة على اتجاه محمية التليلة.

وحدات الجيش تتصدى لاعتداء التنظيمات الإرهابية على عدد من النقاط العسكرية شرق ابطع بدرعا 

كما أوقعت وحدات من الجيش والقوات المسلحة العاملة في درعا العديد من إرهابيي تنظيم “جبهة النصرة” والتنظيمات المنضوية تحت زعامته قتلى ومصابين في ريف مدينة درعا الشمالي.

وذكرت مراسلة سانا أن وحدات من الجيش اشتبكت مع مجموعات إرهابية حاولت الاعتداء على النقاط العسكرية في الكتيبة المهجورة ومحيطها إلى الشرق من بلدة إبطع بريف مدينة درعا الشمالي.

وبينت المراسلة ان الاشتباكات انتهت بتقهقر الارهابيين بعد إيقاع العشرات منهم بين قتيل ومصاب وفرار من تبقى منهم باتجاه بلدة ابطع وتدمير أسلحة وذخائر كانت بحوزتهم.

وأشارت إلى أن التنظيمات الإرهابية عمدت إلى إخلاء قتلاها من نقاط الاشتباك ونقل مصابيها إلى نقاط طبية ميدانية في الريف الغربي من المحافظة وبعضهم إلى مشافي كيان الاحتلال الإسرائيلي والأردن.

وفي محاولة لرفع معنويات إرهابييها المنهارة تحت ضربات عمليات الجيش والقوات المسلحة استهدفت التنظيمات الارهابية بالقذائف الصاروخية المتنوعة الأهالي في مدينة ازرع وخربة غزالة ونامر وقرفا والدلي والسحيلية ولم يتم تسجل وقوع أي إصابة بين المدنيين.

وتنتشر في بلدة ابطع الواقعة بين الشيخ مسكين وداعل على بعد 20 كم شمال مدينة درعا مجموعات إرهابية تابعة لتنظيم “جبهة النصرة” وما يسمى “حركة المثنى” تعتدي على الأهالي في القرى والبلدات المجاورة.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

قاذفات روسية وصينية تنفذ دوريات فوق المحيط الهادئ

موسكو-سانا نفذت قاذفات استراتيجية روسية وصينية دوريات مشتركة فوق بحري اليابان والصين الشرقي بهدف تنمية …