الشريط الإخباري

وحدات من الجيش العربي السوري تحكم سيطرتها على كامل منطقة العويجة وصولاً إلى دوار الجندول في حلب وتكبد المجموعات الإرهابية خسائر كبيرة-فيديو

محافظات-سانا

اشتبكت وحدات من الجيش والقوات المسلحة مع مجموعات من إرهابيي تنظيم “داعش” المدرج على لائحة الإرهاب الدولية على محيط الكلية الجوية بريف حلب الشرقي.

وأفاد مصدر عسكري في تصريح لـ سانا بأن وحدات من الجيش اشتبكت مع مجموعات إرهابية تابعة لتنظيم “داعش” في محيط الكلية الجوية شرق حلب بنحو 40 كم على الطريق الدولية الواصلة إلى الرقة ما أسفر “عن تدمير عربتي دفع رباعي مركب عليهما رشاشان ثقيلان للتنظيم الإرهابي التكفيري والقضاء على 10 من أفراده”.

وفكت وحدات الجيش الحصار عن مطار كويرس والكلية الجوية في 10 تشرين الثاني من العام الماضي وأحكمت السيطرة على عشرات القرى والتلال الاستراتيجية في الريف الشرقي للمحافظة.

وتنتشر في عدد من قرى وبلدات ريف حلب الشرقي والشمالي الشرقي مجموعات إرهابية تابعة لتنظيم “داعش” وتتكبد خسائر كبيرة في الأفراد والعتاد في عمليات الجيش والقوات المسلحة.

كما حققت وحدات الجيش والقوات المسلحة العاملة في حلب تقدما جديدا في عملياتها على الإرهابيين بعد القضاء على آخر تجمعاتهم في منطقة العويجة على الأطراف الشمالية لمدينة حلب.

وأفاد مصدر عسكري في تصريح لـ سانا بأن “وحدات من الجيش بالتعاون مع القوات الرديفة نفذت عملية عسكرية اتسمت بالسرعة والدقة على نقاط تحصن وانتشار المجموعات الإرهابية في منطقة العويجة” شمال مدينة حلب.

وبين المصدر أن العملية العسكرية أسفرت عن “فرض السيطرة الكاملة على المنطقة وصولاً إلى دوار الجندول وتكبيد المجموعات الإرهابية خسائر كبيرة في الأفراد والعتاد وملاحقة فلول الإرهابيين الفارين من المنطقة”.

وفرضت وحدة من الجيش بالتعاون مع القوات الرديفة أمس سيطرتها الكاملة على تلة الشيخ سعيد على الأطراف الشرقية لمدينة حلب ما ساعد وحدات الجيش على رصد تحركات الإرهابيين بدقة في حيي العامرية والسكرى وبالتالي شل حركتهم وإجبارهم على الاستسلام.

إحباط هجوم إرهابي على قرية وقم والقضاء على إرهابيين من “جبهة النصرة” في محيط قرية عريقة بريف السويداء

وقضت وحدات من الجيش والقوات المسلحة على إرهابيين من تنظيم “جبهة النصرة” في ريف السويداء الشمالي الغربي.

وذكر مصدر عسكري في تصريح لـ سانا أن “وحدات من الجيش وجهت ضربات مباشرة على تجمعات وتحركات المجموعات الإرهابية في بلدتي رخم والغارية الشرقية” بريف درعا الشرقي على الحدود الإدارية مع محافظة السويداء.

وبين المصدر أن “وحدات الجيش المدافعة عن مطار وقرية الثعلة بريف السويداء الغربي ردت على اعتداءات الإرهابيين بالراجمات الصاروخية والهاون على المطار وكبدتها خسائر كبيرة بالأفراد والعتاد”.

وأفاد المصدر في وقت سابق بأن وحدة من الجيش اشتبكت خلال الساعات الماضية مع مجموعات إرهابية هاجمت قرية وقم شمال غرب مدينة السويداء بنحو 37 كم ما اسفر عن “مقتل العديد منهم وتدمير أسلحتهم وعتادهم بينما لاذ الباقون بالفرار”.

وأشار المصدر إلى أن وحدات من الجيش “قضت في عملية نوعية على معظم أفراد مجموعة إرهابية تابعة لتنظيم “جبهة النصرة” وأصابت آخرين في محيط قرية عريقة” في منطقة اللجاة شمال غرب مدينة السويداء بنحو 24 كم.

واستشهد أمس شخص وأصيب ابنه بجروح في تفجير عبوة ناسفة زرعها إرهابيون على طريق الحج القديم وسط منطقة اللجاة في ريف السويداء الشمالي الغربي.

وحدات من الجيش تقضي على 20 إرهابيا من “جبهة النصرة” وتحبط هجوما إرهابيا على إحدى النقاط العسكرية في درعا

كما أكد مصدر عسكري سقوط 80 إرهابيا على الأقل بين قتيل ومصاب خلال عمليات الجيش والقوات المسلحة المتواصلة ضد تنظيم “جبهة النصرة” والمجموعات التكفيرية التابعة له في درعا.

وأفاد المصدر في تصريح لـ سانا بأن وحدات الجيش اشتبكت مع مجموعات إرهابية تابعة لتنظيم “جبهة النصرة” تسللت من بلدتي داعل وإبطع للاعتداء على القوات العاملة في الكتيبة المهجورة والمزارع المحيطة بها بريف درعا الشمالي.

وبين المصدر أن الاشتباكات “انتهت بإحباط محاولة التسلل بعد تدمير دبابة وعربتين مزودتين برشاشات ثقيلة للإرهابيين وسقوط أكثر من 20 قتيلا و60 مصاباً في صفوفهم”.

وذكر المصدر أنه من بين القتلى “المتزعم الميداني لما يسمى “جند الملاحم” عبد الله قاسم الجاموس ورستم كناكري ومحمود المحاميد ومحمد شعبان ويحيى الحريري وعبد اللطيف العاسمي وأحمد جبر الحريري ومحمد خالد الزعبي وبكر الحلبي عبد اللطيف الدهون”.

ولفت المصدر العسكري إلى أن وحدات الجيش أسقطت 4 طائرات مسيرة مفخخة في منطقة القصر السعودي على طريق طفس إضافة إلى تدمير 18 طائرة مسيرة مفخخة أخرى على اتجاه الكتيبة المهجورة.

وتعمد التنظيمات الإرهابية إلى تفخيخ طائرات صغيرة مسيرة عن بعد بغية استخدامها في استهداف المواقع والمناطق التي تفشل في الوصول إليها على الأرض حيث تقوم وحدات الجيش برصدها وتدميرها فوق مناطق خالية من السكن تفاديا لوقوع إصابات أو أضرار بين المواطنين.

وذكر مصدر عسكرى في وقت سابق أن “وحدات من الجيش اشتبكت مع مجموعات إرهابية من تنظيم “جبهة النصرة” حاولت الاعتداء على عدد من النقاط العسكرية” بريف درعا الشمالي.

وأشار المصدر إلى أن “وحدات من الجيش وجهت ضربات محققة على مقرات ومرابض هاون ومدفعية لإرهابيي “جبهة النصرة” شمال بلدة الغارية الغربية ما أدى إلى تدمير عدد من المرابض ومقتل واصابة العديد من الإرهابيين”.

وذكرت مراسلة سانا في درعا في وقت سابق صباح اليوم أن وحدة من الجيش “تصدت لهجوم مجموعات إرهابية من اتجاه قريتى ابطع وداعل على الكتيبة المهجورة بالريف الشمالي وكبدتها خسائر بالأفراد والعتاد الحربي”.

وأشارت إلى أن التنظيمات الإرهابية المنتشرة في قريتي الحراك والصورة بالريف الشمالي الشرقي استهدفت بقذائف صاروخية بلدات قرفا ونامر وخربة غزالة ما أسفر عن “وقوع أضرار مادية بالممتلكات دون وقوع إصابات بين المواطنين”.

ولفت المصدر العسكري إلى أن “وحدات من الجيش دمرت مرابض هاون ومدفعية للمجموعات الإرهابية وقضت على عدد من طواقمها” شمال بلدة اليادودة الواقعة على بعد 5 كم غرب مدينة درعا.

وأفاد المصدر بأن وحدة من الجيش نفذت عمليات دقيقة على تجمعات وبؤر إرهابيي تنظيم “جبهة النصرة” في حارة البجابجة وعدة مناطق من درعا البلد أسفرت عن “مقتل وإصابة العديد منهم وتدمير تحصينات ودشم وآليات لهم”.

ودمرت وحدة من الجيش أمس مقرات للرصد وآليات لإرهابيي التنظيم التكفيري غرب الجمرك القديم وفي وادي الزيدي وشرق خزان الكرك وشرق شركة الكهرباء في منطقة درعا البلد.

ويغلب على أفراد التنظيمات الإرهابية المنتشرة في ريف درعا الشمالي الشرقي المرتزقة الأجانب وينضوون تحت زعامة تنظيم “جبهة النصرة” المدرج على لائحة الإرهاب الدولية.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط: 

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب:

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

الفتوة يفوز على الجيش في الجولة العشرين من الدوري الممتاز لكرة القدم

دمشق-سانا فاز فريق الفتوة على الجيش بثلاثة أهداف مقابل هدف في افتتاح مباريات الجولة العشرين …