الشريط الأخباري

روسيان: المشكلة التي تعوق التوصل إلى تسوية سلمية للأزمة في سورية هي وجود قوات تابعة لدول أجنبية لا تملك حق العمل هناك

موسكو-سانا

أكد نائب رئيس لجنة الشؤون الدولية في مجلس الاتحاد الروسي أندريه كليموف أن المشكلة الأكثر تعقيدا والتي تعوق التوصل إلى تسوية سلمية للازمة في سورية هي وجود قوات تابعة لدول أجنبية لا تملك حق العمل هناك نظرا لعدم صدور أي قرار من مجلس الأمن الدولي بذلك ولعدم طلب الحكومة السورية منهم ذلك.

وقال كليموف في مقابلة مع مراسل سانا في موسكو اليوم “إن هذه القوى تقوم بالعدوان على دولة ذات سيادة وبارتكاب الجرائم ضد الشعب السوري وضد الجيش السوري”.

وأضاف كليموف “إن روسيا تعتبر أن الأزمة مستعصية على الحل بسبب عدم السماح للشعب السوري بحل مشكلته بنفسه واختيار حكومته التي يريدها وهذا ما لا يمكن الوصول إليه إلا بوقف الأعمال القتالية التي ترفض المجموعات الإرهابية التقيد به وتصر على الاستمرار بارتكاب العنف والإرهاب”.

من جهته قال كبير الباحثين في معهد الاستشراق التابع لأكاديمية العلوم الروسية بوريس دولغوف “إن الوضع في سورية يزداد تعقيدا ويدخل مرحلة جديدة حيث نسمع التهديدات السافرة الموجهة من قبل الولايات المتحدة لروسيا وسورية والتي تصل لحد استخدام الخطة “باء” أي بتوجيه ضربات جوية ومنع الطيران السوري والروسي من قصف تجمعات الإرهابيين وهذا ما يهدد بتعطيل العملية السياسية وتقويض الاتفاقات التي تم الوصل إليها بين روسيا والولايات المتحدة”.
وأضاف دولغوف “إن روسيا ردت على هذه التهديدات بنشر المنظومات الروسية الصاروخية للدفاع الجوي “إس 300 وإس 400″ ولكن يبقى الحل الجذري للأزمة في سورية موجودا في نطاق التسوية السلمية لها”.

وأشار دولغوف إلى أنه وبالتزامن مع البحث عن حل سياسي يجب مواصلة استئصال المجموعات الإرهابية المتطرفة مثل “جبهة النصرة وداعش وأحرار الشام” وغيرها من المجموعات الأكثر تشددا والمعترف بها دوليا تنظيمات إرهابية.

واعتبر دولغوف أن الإرهابيين من “جبهة النصرة” وغيرهم من المسلحين الناشطين إلى جانبهم يمارسون إرهابهم باستخدام المواطنين المدنيين في المناطق الشرقية من حلب دروعا بشرية لمنع وحدات الجيش العربي السوري من التقدم وتحرير هذه المناطق لذلك ينبغي التفكير مليا بإيجاد طرق لإخراج المدنيين.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

روسيان: إعلان ترامب حول الجولان السوري سابقة خطيرة- فيديو

موسكو-سانا أكد معاون نائب رئيس مجلس الاتحاد الروسي أندريه باكلانوف أن إعلان الرئيس الأميركي دونالد …