الشريط الإخباري

محافظة حلب واليونيسيف تبحثان تعزيز التعاون في المجال الإغاثي

حلب-سانا

بحث محافظ حلب حسين دياب مع الممثل المقيم لمنظمة الأمم المتحدة للطفولة اليونيسيف في سورية هناء سنجر اليوم واقع العمل الإغاثي والإنساني بالمحافظة وسبل تعزيز التعاون المشترك لمساعدة الأسر المتضررة.

وأشار المحافظ إلى الدور الذي تقوم به منظمة اليونيسيف في مجالات الطفولة والتعليم والمياه وغيرها من المجالات الهادفة لتحسين سوية الخدمات المقدمة للأسر المتضررة مؤكدا الحرص على تقديم التسهيلات والدعم للمنظمة لتتمكن من أداء رسالتها الإنسانية كما عرض للجهود المبذولة من المحافظة لتقديم مختلف أشكال الرعاية وتوفير الخدمات للمواطنين انطلاقا من مسؤولية الدولة تجاه جميع أبنائها.

بدورها أوضحت سنجر أن زيارتها إلى حلب تندرج في سياق متابعة مختلف جوانب العمل الذي تقوم به منظمة اليونيسيف في المحافظة لافتة إلى أن خطة اليونيسيف في حلب تتضمن حفر 100 بئر حيث تم الانتهاء من حفر 70 منها وتوزيع 100 ألف حقيبة مدرسية وقرطاسية على التلاميذ تم توزيع 40 ألفا منها وتقديم 100 قاعة صفية مسبقة الصنع وصيانة 49 مدرسة إلى جانب أعمال ومشاريع أخرى في مجالات الصحة وتوزيع 100 ألف حقيبة ألبسة أطفال شتوية.

وأكدت سنجر أن العمل مستمر لانجاز الخطة المقررة وتوفير المزيد من الدعم المالي لتوسيع برامج ونشاطات اليونيسيف في حلب منوهة بالدعم والتسهيلات المقدمة من محافظة حلب لإنجاح عمل المنظمة.

وكان محافظ حلب التقى في 26 الشهر الجاري اليزابيث هوف الممثل المقيم لمنظمة الصحة العالمية في سورية وبحث معها مجالات التعاون المشترك في سبيل تحسين الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency