الشريط الإخباري

محافظ اللاذقية يبحث مع وفد منظمة الصحة العالمية احتياجات المحافظة في مجال الإصحاح البيئي والصحي

اللاذقية-سانا

بحث محافظ اللاذقية إبراهيم خضر السالم مع مدير المكتب الإقليمي لشرق المتوسط التابع لمنظمة الصحة العالمية الدكتور باسل اليوسفي والوفد المرافق اليوم سبل تعزيز التعاون المشترك في مجال الإصحاح البيئي والصحي.

ونوه المحافظ بالجهود التي تبذلها المنظمات الدولية لتقديم المساعدات للمحافظة معربا عن الاستعداد لتقديم التسهيلات المطلوبة لعمل منظمة الصحة كما عرض لطبيعة احتياجات المحافظة في مجال البيئة والصحة ومحطات المعالجة.

ودعا السالم إلى وضع دراسات واقعية لمشاريع يمكن تنفيذها على أرض الواقع في مجال الصحة والبيئة وفق أولويات تحتاجها اللاذقية التي باتت تقدم الخدمات “لضعفي عدد سكانها” بسبب عدد الوافدين إليها من المحافظات الأخرى نتيجة الاعتداءات الإرهابية ما شكل ضغطا عليها في كل المرافق الخدمية الأساسية من مياه وكهرباء وصحة.

وكشف اليوسفي أن المنظمة ستقدم لمحافظة اللاذقية 64 جهازا لقياس الكلور منها 50 جهازا لـ 50 مركزا صحيا و 12 جهازا للمناطق وجهازان للمخبر المركزي في المشفى الوطني.

وقدم أعضاء الوفد عرضا لطبيعة عمل المنظمة مؤكدين ان الهدف من زيارة اللاذقية الاطلاع على الواقع البيئي والصحي فيها والتعرف على الأولويات التي تحتاجها والخدمات والإمكانات التي يمكن للمنظمة تقديمها وآفاق التعاون مع الجهات المعنية بشأن المخاطر البيئية التي لها تأثيرات سلبية على البيئة فضلا عن الإدارة المتكاملة للنفايات الطبية في الساحل السوري.

ولفت أعضاء الوفد إلى أن المنظمة ستقدم لمحافظة اللاذقية سيارة إضافية لجمع النفايات الطبية مشيرين إلى انه خلال جولة لهم على المشفى الوطني “لحظوا نقصا في بعض التجهيزات الطبية والمخابر حيث ستقوم المنظمة بتقييم الاحتياجات وتقديم المساعدة”.

وأشار مدير صحة اللاذقية الدكتور عمار غنام الى أن الهدف من التعاون مع المنظمة هو معالجة الأثر البيئي للمخلفات الطبية بالمحافظة مبينا أن حالة مياه الشرب في المحافظة بعد التحليل بالتعاون مع مؤسسة المياه “آمنة” أما ما يتعلق بمرض اللايشمانيا فإن الإصابات ضمن المعدل الطبيعي وتتم معالجة جميع المرضى مجانا.

حضر الاجتماع المديرون المعنيون في المحافظة.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency