الشريط الإخباري

رئيس مكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي يحذر من احتمال وقوع هجمات إرهابية جديدة في الولايات المتحدة

لندن-سانا

حذر جيمس كومي مدير مكتب التحقيقات الفيدرالي الامريكي /اف بي آي/ من احتمال وقوع اعتداءات جديدة في الولايات المتحدة متجاهلا حقيقة أن إدارة بلاده مسؤولة عن تمدد الإرهاب في العالم لدعمها التنظيمات الإرهابية في سورية.

ودأبت الولايات المتحدة منذ سنوات على تقديم كل أشكال الدعم والتمويل للتنظيمات الإرهابية في سورية وتواصلت محاولاتها في تضليل الرأي العام العالمي بتقسيمها الإرهاب بين “معتدل” و”متطرف” متجاهلة التحذيرات بشأن ارتداد الإرهاب الذي على داعميه.

ونقلت صحيفة ديلي ميل البريطانية عن كومي قوله خلال جلسة استماع أمام الكونغرس لدراسة التهديدات التي يتعرض لها الأمن الامريكي “أشعر بقلق كبير من احتمال أن يقوم المتطرفون العنيفون بمغادرة سورية والعراق إلى دول أخرى لشن هجمات فيها” مشيرا إلى أن مئات الإرهابيين الغربيين الذين انضموا إلى تنظيمات إرهابية في سورية والعراق يشكلون تهديدا أمنيا كبيرا في حال عودتهم إلى بلادهم.

وبعد تغاضيها لسنوات طويلة عن توجه مواطنيها إلى سورية وتسللهم عبر الحدود التركية من أجل الانضمام إلى التنظيمات الإرهابية بدأت الولايات المتحدة والدول الغربية تدرك مخاطر عودة هؤلاء الإرهابيين وتحاول أبعادهم عن أراضيها وإبقاءهم داخل سورية.

وكانت الولايات المتحدة وعدد من الدول الغربية بما فيها فرنسا وبلجيكا وألمانيا شهدت في الآونة الأخيرة وقوع سلسلة من الاعتداءات التي جاءت نتيجة تجاهل هذه الدول التحذيرات المتكررة من مغبة دعم الإرهاب في سورية والمنطقة ومن ارتداد الإرهاب على داعميه.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency