الشريط الإخباري

القوات العراقية تبدأ عملية عسكرية لتحرير جزيرة الدولاب في الأنبار من إرهابيي داعش وتحرز تقدما في عملياتها لتحرير جزيرة الرمادي

بغداد-سانا

بدأت القوات العراقية اليوم عملية عسكرية لتحرير جزيرة الدولاب غرب محافظة الأنبار من إرهابيي تنظيم “داعش”.

وقال مصدر في قيادة عمليات الأنبار للسومرية نيوز “إن القوات الأمنية ضمن عمليات الجزيرة والفرقة السابعة بدأت صباح اليوم عملية تحرير جزيرة الدولاب الواقعة شمال غرب مدينة هيت في الانبار”مشيرا الى أن العملية انطلقت من محورين وهي تشهد اندحارا لإرهابيي “داعش”.

كما أعلن قائد عمليات الأنبار اللواء الركن إسماعيل المحلاوي عن تقدم القوات الأمنية والعشائر لتحرير جزيرة الرمادي من سيطرة إرهابيي “داعش”.

وقال المحلاوي “إن قطعات الجيش بالفرقة العاشرة وبمساندة من مقاتلي العشائر تقدموا صباح اليوم في عملية تحرير جزيرة الرمادي شمال مدينة الرمادي”لافتا إلى أن سلاح الجو تمكن من تدمير أربعة مقرات لتنظيم “داعش” في جزيرة الرمادي وقتل عدد من الإرهابيين فيها.

إلى ذلك أفاد مصدر أمني في محافظة كركوك شمال العراق اليوم بأن 33 إرهابيا انتحاريا في تنظيم “داعش” بينهم متزعمون سقطوا بين قتيل ومصاب بتفجير انتحاري نتيجة خلل بحزام ناسف خلال اجتماع لهم في الحويجة جنوب غرب المحافظة.

وأضاف المصدر إن الإرهابيين كانوا يخططون للهجوم على مواقع القوات الأمنية في جبال حمرين ومنطقة الزوية وعجيل النفطية التابعة لمحافظة صلاح الدين.

إلى ذلك أعلن رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي أن الحكومة العراقية ستحدد موعد انطلاق معركة تحرير الموصل في محافظة نينوى شمال العراق من سيطرة تنظيم “داعش” الإرهابي بعد التأكد من جاهزية القوات العراقية.

وقال العبادي خلال مؤتمر صحفي في بغداد أمس “إن تحرير مناطق الشرقاط والقيارة تم بوقت قياسي مع الحفاظ على حياة المواطنين وممتلكاتهم “مضيفا “سيتم تحديد تاريخ انطلاق معركة تحرير الموصل بعد التأكد من جاهزية قواتنا والدعم الدولي وتأمين حياة المدنيين”.

كما عبر العبادي في المؤتمر الصحفي عن استغرابه إزاء تصريحات رئيس النظام التركي رجب طيب أردوغان بشأن تحرير مدينة الموصل مؤكدا أن تركيا ليس لها أي دور في العمليات العسكرية ضد التنظيم.

وكان العبادي أكد في وقت سابق هذا الشهر أن وجود القوات التركية التي دخلت إلى شمال العراق قبل أشهر دون التنسيق مع الحكومة العراقية يعرقل جهود القضاء على تنظيم “داعش” معتبرا أن الإصرار على إبقاء تلك القوات غير مبرر.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

القوات العراقية تقبض على إرهابي من تنظيم “داعش” جنوب بغداد

بغداد-سانا ألقت القوات العراقية القبض على إرهابي من تنظيم “داعش” جنوب العاصمة بغداد.