الشريط الإخباري

إغاثة درعا:منح ذوي الشهداء سلة غذائية استثنائية كل 45 يوما

درعا-سانا

وافقت لجنة الإغاثة الفرعية في درعا على منح ذوي الشهداء سلة غذائية استثنائية كل 45 يوما بدلا من شهرين على أن تمنح للعائلة إذا كان الشهيد متزوجا وللأب إذا كان عازبا.

كما وافقت اللجنة خلال اجتماعها اليوم على تكليف المجلس الدنماركي والشركة الفرنسية الإسلامية اجراء بعض الترميمات ضمن مراكز الإقامة المؤقتة ومنح خزانات مياه لبعض المواطنين وتخصيص بعض القاطنين في مراكز الإقامة المؤقتة بحصص إغاثية والحفاظ على وجود القاطنين ضمن مرآب مؤسسة المياه الى حين ايجاد البديل والكشف الحسي على أبنية موجودة في حي الصحافة على الهيكل لاعتمادها كمراكز إقامة مؤقتة بعد إكسائها أصولا.

وأشار محافظ درعا محمد خالد الهنوس إلى ضرورة وضع الآلية المناسبة للعمل الإغاثي بما يتناسب مع الواقع الحالي وتقويم العمل وتلافي السلبيات وأيضا ايجاد سبل لتخفيف أعداد القاطنين ضمن مراكز الإقامة المؤقتة بإحالة قاطنيها إلى مراكز دائمة ضمن الأبنية الخاصة.

وأكد المحافظ على رؤساء مجالس المدن ضرورة “دراسة أوضاع المهجرين القاطنين ضمن الأبنية الخاصة وعدم السماح لأصحابها باخلائهم بحجة رفع بدل الإيجار”.

من جهتها بينت مديرة الشؤون الاجتماعية نبال الحريري أنه تم توزيع نحو 1458 جهازا للإنارة والشحن تعمل على الطاقة الشمسية على الأسر المهجرة ضمن مراكز الإقامة المؤقتة بينما دعا رئيس فرع منظمة الهلال الأحمر العربي السوري الدكتور أحمد المسالمة إلى مخاطبة اللجنة العليا للإغاثة لاستئناف إرسال نحو 14 ألف سلة غذائية إلى مدينتي ازرع والصنمين.

ولفت عضو مجلس إدارة جمعية البر والخدمات الاجتماعية محمود بجبوج إلى قيام الجمعية بدراسة أوضاع عدد من الأسر المهجرة إلى مدينة درعا ليصار إلى منحهم مستحقاتهم من السلات الغذائية وأكياس الدقيق أصولا والعمل مع المنظمات الدولية لاستئناف إجراء العمليات الجراحية للمحتاجين.

ويبلغ عدد مراكز الإقامة المؤقتة في درعا بين حكومي وخاص 117 مركزا.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency