الشريط الإخباري

السفير الأندونيسي من اللاذقية: الإرهاب عدو لكل الشعوب.. والشعب الاندونيسي بات يدرك حقيقة ما يجري في سورية

اللاذقية-سانا

أكد سفير جمهورية اندونيسيا بدمشق جوكو هاريانتو أن بلاده تدعم الحل السياسي في سورية وأن شعب اندونيسيا بات يدرك حقيقة الإرهاب الذي تتعرض له سورية.

وخلال لقائه محافظ اللاذقية إبراهيم خضر السالم في مبنى المحافظة اليوم لفت السفير هاريانتو إلى أن بلاده بريئة من أي شخص قد يشارك في الإرهاب الذي تتعرض له سورية حاليا مؤكدا أن الإرهاب عدو لجميع الشعوب ولاسيما الشعب الإندونيسي الذي عانى منه في العديد من المدن.

وأعرب السفير الاندونيسي عن رغبة بلاده في تعزيز العلاقات بين البلدين والشعبين بشكل أكبر مما هي عليه الآن وتبادل الزيارات والخبرات في كل المجالات داعيا رجال الأعمال والفعاليات الاقتصادية السورية إلى حضور معرض الصادرات التجارية الذي سيقام منتصف الشهر المقبل في جاكرتا للاطلاع عليه.

وأعرب السفير هاريانتو عن أمله بعودة الأمن والاستقرار لربوع سورية قريبا.

بدوره رحب المحافظ بزيارة السفير الإندونيسي إلى اللاذقية التي عانت كالكثير من المدن السورية من الإرهاب الأسود الذي يمارسه المرتزقة القادمون من الخارج عبر الحدود التركية داعيا لنقل حقيقة ما يجري في سورية التي ما تزال بلد المحبة والسلام وأرض الرسالات السماوية بالرغم مما أصابها من إرهاب تكفيري يرتد على داعميه وانها اليوم تكافح الإرهاب نيابة عن العالم برمته.

واستعرض السالم طبيعة المحافظة التي تتمتع بمزايا ومقومات زراعية وسياحية وعلمية واقتصادية مهمة تؤهلها لتكون عامل جذب في كل الميادين فضلا عن وجود مرفأ يؤءمن نقل البضائع من المحافظة وإليها.

وفي تصريح صحفي عقب اللقاء أكد السفير هاريانتو أهمية تعزيز العلاقات بين البلدين وانه سيتم التركيز حاليا على العلاقات الثقافية حيث تقام حاليا أيام السينما الاندونيسية في اللاذقية موضحا أن “إندونيسيا تمثل الدين الإسلامي المعتدل والصحيح مثل سورية”.

واعتبر المحافظ في تصريح مماثل زيارة السفراء لمحافظة اللاذقية دليلا على حالة الأمن والاستقرار اللتين تنعم بهما لافتا إلى أن إقامة أيام السينما الإندونيسية في اللاذقية دليل أيضا على متانة العلاقات بين البلدين والشعبين اللذين يقفان ضد الإرهاب ويؤكدان ضرورة مكافحته.

يشار إلى أنه يقام بدءا من اليوم فعاليات أيام السينما الإندونيسية في دار الاسد للثقافة باللاذقية لمدة ثلاثة أيام تعرض فيها أفلام إندونيسية.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

السفير الأندونيسي من اللاذقية: عملية مساعدة متضرري الزلزال طويلة الأمد وتحتاج لجهد كبير

اللاذقية-سانا تركز اجتماع محافظ اللاذقية المهندس عامر هلال اليوم مع السفير الأندونيسي بدمشق فوزي وجدي، …