الشريط الإخباري

حمشو وقادري يتنافسان على لقب بطولة سورية لسباقات السرعة للسيارات يوم الجمعة القادم

ريف دمشق-سانا

يسدل الستار يوم الجمعة القادم على منافسات بطولة سورية الحادية عشرة لسباقات السرعة للسيارات بإقامة المرحلة الثالثة والأخيرة في حلبة نادي السيارات السوري في معرة صيدنايا بريف دمشق بمشاركة نحو 30 متسابقا.

وتشهد البطولة التي ينظمها نادي السيارات برعاية وزارة السياحة منافسة قوية بين المتسابقين وخاصة في فئة الانتاج الخاص الذي شهد تنافسا شديدا بين انس قادري متصدر البطولة حتى الان برصيد /185/نقطة واحمد حمشو الثاني برصيد /182/نقطة بينما يحتل محمد كريزان المركز الثالث برصيد166.

وفي فئة الانتاج التجاري يتصدر اياد افغاني هذه الفئة برصيد 181 نقطة يليه انس زبداني برصيد 177نقطة بينما يحتل ربيع زبداني المركز الثالث برصيد160نقطة.
ويبلغ طول مسار السباق في هذه المرحلة 1600 متر واعتمدت اللجنة المنظمة للسباق شكل المسار ليوءمن حركة سريعة للسيارات وعلى مناورات قصيرة داخل الحلبة ما يظهر قوة السيارة وقدرة ومهارة سائقيها في التحكم بها أثناء المنعطفات الشديدة.

وكانت نتائج المرحلة الاولى أسفرت عن تصدر انس قادري الذي قطع السباق بزمن قدره /46ر48ر1/ دقيقة وحل ثانيا أحمد حمشو بزمن 76ر49ر1 دقيقة بينما جاء محمد كريزان بالمركز الثالث.

وفي المرحلة الثانية تصدر حمشو هذه المرحلة بعد تنافس شديد مع قادري الذي حل ثانيا وبفارق أجزاء من الثانية حيث قطع حمشو مسافة السباق بزمن قدره 78ر22ر1 دقيقة بينما قطع قادري المسافة بـ10ر23ر1 دقيقة وحل محمد كريزان ثالثا بزمن 64ر23ر1 دقيقة.

وأنهى نادي السيارات السوري التحضيرات اللازمة لإظهار السباق بأفضل صورة ممكنة وأكملت اللجنة المنظمة إعداد مسار السباق وتجهيز نقاط المراقبة والأمان إضافة إلى تامين المسار وتزويده بنقاط اسعافية.

وفي تصريح لمندوب سانا الرياضي اكد هاني شعبان المشرف الرياضي العام في نادي السيارات أهمية هذه السباقات نظرا لقوة المنافسة التي تشهدها وللحضور الجماهيري الكبير الذي يرافق السباقات لافتا الى إنهاء الترتيبات اللازمة لإنجاح هذا السباق.

وبين شعبان ان أجهزة التوقيت في خطي البداية والنهاية مجهزة بخلايا ضوئية خاصة تقيس دقة الزمن حتى واحد بالمئة من الثانية وهي من أفضل الأجهزة احترافية في العالم.

يشار الى ان بطولة سورية لسباقات السرعة تضم بطولة الإنتاج الخاص وبطولة الإنتاج التجاري إضافة إلى بطولة للهواة لتشجيع هذه الأنواع من الرياضات.

انظر ايضاً

بطولة سورية لسباقات السرعة للسيارات غدا على حلبة معرة صيدنايا

ريف دمشق- سانا تقام على حلبة نادي السيارات في معرة صيدنايا بريف دمشق غدا المرحلة …