الشريط الإخباري

بطولة سورية لسباقات السرعة للسيارات غدا على حلبة معرة صيدنايا

ريف دمشق- سانا

تقام على حلبة نادي السيارات في معرة صيدنايا بريف دمشق غدا المرحلة الأولى من بطولة سورية الثانية عشرة لسباقات السرعة بمشاركة أكثر من 30 متسابقا.

ويعد السباق الذي ينظمه نادي السيارات السوري وترعاه وزارة السياحة باكورة نشاطات النادي الرياضية لهذا العام حيث انهت كوادر النادي الترتيبات والتجهيزات لإنجاح السباق وخاصة فيما يتعلق بتجهيزات السلامة والأمان للمتسابقين والمنظمين.

وفي تصريح لمندوب سانا الرياضي أكد رئيس اللجنة المنظمة للسباق لؤي جمعة أهمية هذه السباقات نظراً لقوة المنافسة التي تشهدها وللحضور الجماهيري الكبير الذي يرافق السباقات لافتا الى ان كوادر النادي أنهت الترتيبات اللازمة لإنجاح هذا السباق.

وبين جمعة ان اجهزة التوقيت في خطي البداية والنهاية مجهزة بخلايا ضوئية خاصة تقيس دقة الزمن حتى واحد بالمئة من الثانية وهي من افضل الأجهزة احترافية في العالم.

من جانبه أشار مدير السباق خالد الأتاسي إلى أنه تم توزيع نقاط سلامة مزودة بكل المعدات والأجهزة الإسعافية تحوي كل نقطة عدداً من مدربي التدخل السريع للتعامل مع أي مشكلة قد تحدث لافتا الى وجود لجنة خاصة لفحص السيارات بشكل كامل قبل السباق.

وأوضح الأتاسي ان مسار السباق في هذه المرحلة يبلغ 1500 متر مشيرا إلى أن هذا المسار يعتمد على تأمين حركة سريعة للسيارات وعلى مناورات قصيرة داخل الحلبة ما يظهر قوة السيارة وقدرة ومهارة سائقيها في التحكم بالسيارة اثناء المنعطفات الشديدة.

وتضم بطولة سورية لسباقات السرعة بطولتي الإنتاج التجاري والإنتاج ويشارك فيها أكثر من ثلاثين متسابقا توزعوا بين الخبرة أمثال أحمد حمشو وانس قوادري وزاهر دحكول والشباب امثال محمد واحمد كريزان ومحمد الفوال.

انظر ايضاً

حمشو وقادري يتنافسان على لقب بطولة سورية لسباقات السرعة للسيارات يوم الجمعة القادم

ريف دمشق-سانا يسدل الستار يوم الجمعة القادم على منافسات بطولة سورية الحادية عشرة لسباقات السرعة …