الشريط الإخباري

دي ميستورا: لا نستبعد صدور بيان مهم حول تسوية الأزمة في سورية يوم 21 أيلول

موسكو-جنيف-سانا

أكد المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى سورية ستافان دي مستورا أنه لا يستبعد “صدور بيان مهم بخصوص تسوية الأزمة في سورية في الحادي والعشرين من الشهر الجاري”.

وقال دي ميستورا في تصريح لوكالة سبوتنيك اليوم.. “يوم 21 أيلول سيكون موعدا مهما.. الإمكانيات تتضاءل.. وآن الأوان لإعطاء زخم جديد لتسوية الأزمة في سورية.. أي أن هذا موعد محدد للتأكد من أن الجميع يشاركون بفعالية في البحث عن مخرج إيجابي للأزمة”.

دي ميستورا: نتائج الاتفاق الروسي الأمريكي حول سورية ستؤثر إيجاباً على استئناف العملية السياسية

وكان دي ميستورا أعلن في وقت سابق أن نتائج الاتفاق الروسي الأمريكي المرتقب حول الوضع في سورية ستؤثر بشكل ايجابي على استئناف العملية السياسية.

وكان وزيرا الخارجية الروسي سيرغي لافروف ونظيره الامريكي جون كيري بدأا في وقت سابق اليوم اجتماعا في مدينة جنيف لبحث سبل تسوية الأزمة في سورية.

وأوضح دي ميستورا خلال مؤتمر صحفي في جنيف اليوم أن الأمم المتحدة ستدعم النتائج الإيجابية لهذا الاجتماع والتي يمكن أن تحدث فارقا كبيرا في موضوع اتفاق وقف الأعمال القتالية والمساعدات الإنسانية مشيرا في الوقت ذاته إلى أن الاتفاق بين الجانبين “سيؤثر أيضا بشكل إيجابي على مسيرة استئناف العملية السياسية”.

ودعا المبعوث الأممي ” إلى انتظار النتيجة التي سيتم الإعلان عنها اليوم”.

وكان المتحدث باسم الرئاسة الروسية ديميتري بيسكوف أعلن أمس الأول أن موسكو وواشنطن مستمرتان فى العمل على صياغة وثيقة مشتركة بشأن تسوية الأزمة في سورية” ولم يبق أمام الجانبين سوى التوصل إلى توافقات حول حل وسط بشأن عدد من القضايا الصغيرة”.

وأشار دي ميستورا إلى أنه التقى أمس الخميس على مدى أكثر من ساعة في جنيف وزير الخارجية الروسي حيث كان أعلن مصدر في الوفد الروسي المرافق للافروف أن اللقاء تناول سبل تطبيق اتفاق وقف الاعمال القتالية في سورية بشكل كامل وتوسيع مجال وصول الدعم الإنساني واطلاق العملية السياسية لحل الأزمة.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

دي ميستورا:نرحب بتصريحات ترامب حول ضرورة التركيز على مكافحة “داعش”

بروكسل-سانا أعرب المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى سورية ستافان دي ميستورا عن ترحيبه …