الشريط الإخباري

بحث مجالات التعاون بين محافظة حلب وجمعية قرى الأطفال لمساعدة الأسر المتضررة جراء الإرهاب

حلب – سانا

بحث محافظ حلب الدكتور محمد مروان علبي اليوم مع خالد الصفدي مدير برنامج الإغاثة في جمعية قرى الأطفال /إس أو إس/ في سورية والوفد المرافق سبل تعزيز التعاون بين الجانبين لمساعدة الأسر المتضررة جراء الاعتداءات الإرهابية.

ونوه المحافظ بالدور الإنساني والاجتماعي لجمعية قرى الأطفال الذي يتكامل مع دور المحافظة والحكومة في إطار تقديم الرعاية والاهتمام للأسر المتضررة وتأمين احتياجاتها مؤكدا الحرص التام على تقديم الدعم والتسهيلات لهذه الجمعية وسواها من الجمعيات والمنظمات لتتمكن من أداء دورها ورسالتها الإنسانية.

وبين الصفدي أن الجمعية باشرت تنفيذ المرحلة الثالثة من مشروعها الإغاثي الذي يستهدف الأسر المتضررة والمهجرة جراء الاعتداءات الإرهابية حيث تم اختيار منطقة جبرين كونها تضم عددا كبيرا من هذه الأسر لتنفيذ البرامج خلال الفترة القريبة القادمة على أن يتم التركيز على تأمين الخدمات الطبية والتعليمية للأسر المستهدفة.

وتم خلال الاجتماع الاتفاق على أن تقوم جمعية قرى الأطفال بتجهيز البناء المدرسي في مركز الإقامة المؤقتة بجبرين بالمستلزمات ليستوعب 400 طالب وطالبة في مرحلة التعليم الأساسي موزعين على 14 قاعة صفية وأن يكون جاهزا للعمل واستقبال الطلاب بداية العام الدراسي الجديد فيما تتولى مديرية التربية تأمين الكوادر التربوية.

كما تم الاتفاق على أن تقوم الجمعية بترميم إحدى المدارس المتضررة في حلب وتجهيز العديد من الغرف في جبرين لتوظيفها كمركز صحي متكامل بالتعاون مع مديرية الصحة التي ستتولى تأمين الكادر وبعض التجهيزات والاحتياجات وفي مجال المياه تم الاتفاق على تأمين خزانات وصيانة بعض تجهيزات الآبار وتوفير مولدات كهربائية من قبل الجمعية.

حضر الاجتماع الدكتور عبد الغني قصاب عضو المكتب التنفيذي لمجلس المحافظة ومديرو الصحة والتربية والخدمات الفنية والشؤون الاجتماعية والمياه ومعنيون من جمعية قرى الأطفال.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

(لا لطفولة من دون عائلة)… حفل عشاء خيري لدعم جمعية قرى الأطفال

دمشق-سانا أقامت جمعية قرى الأطفال إس أو إس اليوم حفل عشاء خيري تحت عنوان لا …