الشريط الإخباري

مواطنو مدينة شهبا يطالبون برفع صفة الحزام الأخضر عن الأراضي والعقارات المعدة للبناء.. ومجلس المدينة يؤكد رفع الصفة عن نحو 30 بالمئة منها

السويداء-سانا

يطالب مواطنو مدينة شهبا بالسويداء برفع صفة الحزام الأخضر عن عقاراتهم المعدة للبناء والتي يتركز أغلبها في المنطقتين الشرقية والغربية الشمالية للمدينة ليتاح لهم الاستفادة منها ولا سيما أن الأراضي الواقعة ضمنها غير صالحة لزراعة الأشجار .

وشكل وقوع هذه المناطق ضمن مشروع الحزام الأخضر للمحافظة الذي أعد قبل أكثر من ثلاثين عاما ضررا للمواطنين الذي حرموا من استثمار عقاراتهم وهو ما أجبرهم على التوجه نحو سوق البازارات العقارية للحصول على قطعة أرض للبناء والسكن ما حتم عليهم أعباء غير قادرين على تحملها لكون سعر المتر المربع الواحد داخل مدينة شهبا يتراوح بين 25 و 40 ألف ليرة .

ويبين المواطن مزيد سلوم أنه من “المتضررين من موضوع الحزام الأخضر ضمن المنطقة القريبة من الاوتستراد الغربي بالمدينة” حيث تقدم “بطلبات اعتراض منذ سنوات وبشكل مستمر ولم يصل إلى حل حتى تاريخه”.

ويرى المواطن كمال حسن الطويل أن الأراضي التي يملكها في المنطقة الشرقية للمدينة “وعرة وصخرية وهشة ولا تصلح إلا للبناء” متسائلا.. “كيف تم لحظها حزاما أخضر” معتبرا ذلك “إجحافا بحق مالكي الأراضي والعقارات في هذه المنطقة”.

ويوضح رئيس مجلس مدينة شهبا المحامي عماد الطويل أنه “بناء على المخطط التنظيمي الذي سيصدر قريبا وموافقة اللجنة الإقليمية ستتم إزاحة صفة الحزام الأخضر عن نحو 30 بالمئة من العقارات والأراضي” بينما ستحتاج باقي المساحات إلى “تقديم اعتراضات مجددا من قبل المواطنين عند عرض المخطط التنظيمي دوريا كل ثلاث سنوات ليتم البت بها من قبل اللجنة الإقليمية لكونها هي صاحبة القرار بهذا الأمر” مضيفا.. إن “هاتين المنطقتين وعرتان وصخريتان وغير صالحتين لزراعة الأشجار”.

وتعد شهبا ثاني أهم مدن محافظة السويداء بعد مركز المحافظة ويبلغ عدد سكانها مع الأسر الوافدة إليها نحو 50 ألف نسمة ومساحة مخططها التنظيمي مع التوسع الجديد 900هكتار .

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

يافع من مدينة شهبا بالسويداء يوظف موهبته في الرسم بأعمال فنية ملفتة

السويداء-سانا وظف اليافع (حيدرا أبو حمره) من مدينة شهبا بالسويداء موهبته في مجال الرسم بأعمال …