الانعكاسات الاقتصادية والاجتماعية للأزمة في سورية بندوة حوارية في ثقافي جبلة

اللاذقية-سانا

تركزت الندوة الحوارية التي أقامها فرع جمعية العلوم الاقتصادية باللاذقية في المركز الثقافي العربي في مدينة جبلة حول الانعكاسات الاقتصادية والاجتماعية للأزمة في سورية.

وعرض الدكتور سنان علي ديب رئيس فرع الجمعية الانعكاسات الاقتصادية للأزمة والاضرار التي لحقت بالبنى التحتية والصناعة بقطاعيها العام والخاص نتيجة الأعمال الإرهابية التي طالت أيضا القطاع الزراعي مشيراً إلى الانعكاسات الاجتماعية الخطرة لهجرة الكفاءات وضرورة وضع الحلول الآنية والمستقبلية لها ضمن خطة فاعلة للانطلاق نحو بناء سورية المتجددة.

من جهته قال عبد الرزاق درجي عضو المكتب السياسي بالحزب الشيوعي السوري الموحد إن الأزمة في سورية “أزمة مركبة” جاءت نتيجة تآمر أمريكي صهيوني على المنطقة مؤكداً ضرورة “تحصين الداخل لمواجهة هذا التآمر بأقل ما يمكن من الخسائر من خلال محاربة الإرهاب وحماية المواطن وتحقيق العدالة الاجتماعية”.

بدوره لفت حمزة القاضي مدير المركز الثقافي في مدينة جبلة إلى أهمية إقامة مثل هذه الندوات والنشاطات التي من شأنها المساهمة في نشر الفكر والمعرفة خصوصاً أن الحرب على سورية لها عدة اتجاهات لذلك فان مواجهة الإرهاب بالكلمة لا يقل أهمية عن مواجهته بالبندقية.

يشار إلى أن الندوة هي الرابعة ضمن الملتقى الحواري الاقتصادي الذي ينظمه فرع الجمعية في اللاذقية.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency