الشريط الإخباري

معرض “سورية العزة والكرامة” للفنان بسام بحري في صالة معارض مدينة طرطوس القديمة

طرطوس -سانا

لوحات زيتية ومنحوتات خشبية وحجرية تضمنها معرض الفنان التشكيلي بسام بحري الذي أقامه اليوم تحت عنوان “سورية العز والكرامة” في صالة المعارض بمدينة طرطوس القديمة.

وقال الفنان بحري في تصريح لـ سانا.. “انتهجت في المعرض أسلوب المدرسة الواقعية وحرصت على أن استخدم مواد لا تتأثر بالعوامل الجوية وسعيت لأن أكرس قيمنا الوطنية والحضارية في هذا المعرض في استحضار لبطولات الجيش العربي السوري وللإرهاب الذي تتعرض له بلادي مع التطرق لمواضيع تخص المرأة بما تحمله من جمال وحنان وعطاء وأخرى فيها عالم الأطفال البريء والجميل”.

وأضاف بحري.. “دور الفنان السوري في هذه المرحلة نشر قيم الحضارة والحياة على أوسع نطاق ممكن وجذب الجيل الناشئء نحو عالم الفرشاة وتربيته على قيم العزة والكرامة التي حمله إياها الآباء والأجداد”.

بدورها بينت ميرفت عثمان عضو المكتب التنفيذي في مجلس محافظة طرطوس لقطاع الثقافة والآثار والسياحة أن أهمية المعرض تبرز كونه يمثل في جزء منه جرحا شخصيا للفنان بحري الذي افتتحه بلوحة لابنه الشهيد نسيم الذي ارتقى وهو يدافع عن الوطن خلال أدائه خدمة العلم في صفوف الجيش العربي السوري معتبرة أنه رغم ألم الفنان بدت لوحاته تنبض بالحياة إضافة إلى الحيز الكبير الذي تشغله المرأة فيها وبأنها ما زالت موجودة بحيويتها ونشاطها.

وأعرب الفنان بهاء معلا عن جمال هذه الاعمال التي قدمها الفنان بحري حيث استخدم الألوان التي تحاكي الواقع مبينا أهمية تكريس الفن التشكيلي للدفاع عن الوطن لأنه يوجه رسالة إلى كل العالم تعبر عن إرادة الشعب السوري وتحديه للإرهاب ووقوفه إلى جانب جيشه الباسل.

يذكر أن الفنان بحري شارك في عدد من المعارض والملتقيات في طرطوس ومحافظات أخرى.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency