ترامب يصف كلينتون بالفاسدة والمرتشية

واشنطن-سانا

وصف المرشح الجمهوري لانتخابات الرئاسة الأمريكية دونالد ترامب منافسته الديمقراطية هيلاري كلينتون بأنها “امرأة فاسدة ومرتشية”.

وكشف ترامب في بيان نقلته وكالة فرانس برس عن حصول المؤ سسة التي تحمل اسم عائلة زوجها الرئيس الأسبق بيل كلينتون على أموال طائلة من أنظمة ودول خارجية كالنظام السعودي خلال فترة توليها وزارة الخارجية الأمريكية بين عامي 2009 و2013 مطالباً بالإغلاق الفوري للمؤسسة التي جمعت ملياري دولار منذ تأسيسها عام 2001 من دول خارجية ومانحين.

وقال ترامب في بيانه إن “عائلة كلينتون أمضت عقوداً في ملء جيوبها من خلال رعايتها المانحين بدلاً من الأمريكيين ومن الواضح أن مؤسسة كلينتون هي الأكثر فساداً في التاريخ السياسي الأمريكي ويجب إغلاقها على الفور”.

وخلال مقابلة مع شبكة فوكس نيوز الأمريكية دعا ترامب مؤسسة كلينتون إلى إعادة التبرعات للدول التي تمارس التمييز ضد المرأة في إشارة إلى النظام السعودي وغيرها من الدول التي دفعت ملايين الدولارات طوال السنوات التي تولت خلالها كلينتون وزارة الخارجية.

يذكر أن مؤسسة كلينتون التي أسسها الرئيس الديمقراطي الأسبق بيل كلينتون فور مغادرته البيت الأبيض عام 2001 جمعت نحو ملياري دولار منذ تأسيسها حيث أثارت التبرعات التي تحصل عليها تساؤلات حول احتمال تضارب المصالح في حال كان للمانحين مصالح للدفاع عنها أمام وزارة الخارجية الأمريكية والتي تولت رئاستها هيلاري فترة لا بأس بها.

وكان موقع “ميدل إيست آي” كشف مؤخراً أن النظام السعودي هو الممول الرئيسي للحملة الانتخابية لهيلاري كلينتون.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency