المجموعات الإرهابية تخرق اتفاق وقف الأعمال القتالية 9 مرات خلال الـ 24 ساعة الماضية

اللاذقية-سانا

ارتفع عدد خروقات اتفاق وقف الأعمال القتالية التي ارتكبتها المجموعات الإرهابية في سورية إلى 1040 خرقا منذ بداية تطبيق الاتفاق في السابع والعشرين من شباط الماضي.

وأعلن مركز التنسيق الروسي في حميميم عن 9 انتهاكات لاتفاق وقف الأعمال القتالية حيث تم رصد 6 انتهاكات للاتفاق في ريف دمشق و3 انتهاكات في ريف اللاذقية خلال الساعات الـ 24 الماضية.

وأشار المركز في بيان له إلى أن إرهابيي ما يسمى “جيش الإسلام “قصفوا بقذائف الهاون بلدات ومناطق في الغوطة الشرقية بريف دمشق.

وأضاف المركز أن إرهابيي ما يسمى “أحرار الشام” قصفوا قرية عين القنطرة بالصواريخ الموجهة كما قصفت مجموعات إرهابية تابعة لما يسمى “الجيش الحر” بالدبابات وقذائف الهاون قريتي كنسبا وكلاز في ريف اللاذقية.

ولفت المركز في بيانه إلى أن إرهابيي تنظيمي “داعش وجبهة النصرة” يواصلون محاولاتهم الهادفة إلى منع تطبيق اتفاق وقف الأعمال القتالية في سورية.

وأعلن المركز أن المجموعات الإرهابية قصفت خلال الساعات الـ 24 الماضية “براجمات الصواريخ وقذائف الهاون حي الأنصار والليرمون والكاستيلو إضافة إلى معملي الدباغة والإسمنت في حلب”.

وأشار بيان المركز إلى أن “5 بلدات انضمت إلى اتفاق وقف الأعمال القتالية في سورية 4 منها في محافظة اللاذقية وواحدة في ريف حمص ليبلغ عدد البلدات والمناطق المنضمة للاتفاق 444 كما بقي عدد المجموعات المسلحة التي أعلنت التزامها بمبادئ الاتفاق على حاله 69 مجموعة”.

وقال المركز إنه “تم إيصال أكثر من 7 أطنان من المساعدات الإنسانية تحتوي على الأرز والسكر والشاي واللحوم والأسماك المعلبة إلى سكان مدينة حلب وتم تسليم 3 أطنان من الطحين للمخبز الآلي في القريتين في محافظة حمص”.

 تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

تدمير12 طائرة مسيرة أطلقها إرهابيون على قاعدة حميميم الشهر الماضي

اللاذقية-سانا أعلن مركز التنسيق الروسي عن إحباط هجمات إرهابية على قاعدة حميميم بطائرات مسيرة دون …