الشريط الإخباري

ظريف: إيران ستبقى إلى جانب الحكومة والشعب العراقيين

طهران- سانا

قال وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف إن العراق يقف في الخط الأمامي لمواجهة الإرهاب والتطرف مؤكدا أن إيران ستبقى إلى جانب الحكومة والشعب العراقيين مهما كانت الظروف.

ونقلت وكالة الانباء الايرانية “ارنا” عن ظريف تاكيده خلال استقباله رئيس البرلمان العراقي سليم الجبوري في طهران اليوم على اهمية الاستقرار السياسي الذي يشهده العراق وقال إننا واثقون بأن الحكومة والشعب العراقيين كما حققوا النجاحات في مواجهتهم للإرهاب وعمليات الاغتيال
فإنهم سيتمكنون من تحقيق النجاح أيضاً في المراحل الأخيرة من هذه المواجهة في مدينة الموصل وذلك من خلال الوحدة والتضامن بين العراقيين.

وحذر ظريف من الأيادي الأجنبية التي تسعى إلى بث التفرقة في المنطقة والعراق أيضاً مشدداً على ضرورة مشاركة الجميع في عملية محاربة الإرهاب.

وأشار ظريف إلى أن إيران لا تسعى إلى المواجهة والتنافس مع الدول الأخرى في المنطقة معتبراً إن إثارة الأزمات والتوترات من قبل بعض دول المنطقة تلحق الضرر بمصالح جميع شعوب المنطقة.

من جانبه أشاد الجبوري بالدعم الكبير الذي تقدمه ايران لجميع فئات الشعب العراقي في مواجهة الإرهاب واصفا إيران بأنها بلد مهم وفاعل في المنطقة ودعا إلى الوحدة والتضامن من أجل دحر الإرهابيين وإعادة الإستقرار إلى العراق والمنطقة عموما.

انظر ايضاً

إيران تجدد رفضها التدخلات الأمريكية في شؤون كوبا

طهران-سانا جدد وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف موقف بلاده الرافض لكل التدخلات الأمريكية في …