الاتحاد الوطني لطلبة سورية يعقد اجتماعه المركزي لإقرار اللوائح الناظمة للمؤتمرات الطلابية على مختلف مستوياتها

دمشق-سانا

عقد الاتحاد الوطني لطلبة سورية اليوم اجتماع مجلسه المركزي بهدف إقرار اللوائح الناظمة للمؤتمرات الطلابية على مختلف مستوياتها والاستعداد لانعقاد المؤتمر العام الخامس عشر في آذار العام القادم.

وفي كلمة له أكد الأمين القطري المساعد لحزب البعث العربي الاشتراكي المهندس هلال الهلال أن مؤتمرات الطلبة تعتبر محطات نضالية مهمة في حياتهم وتفرض عليهم الإعداد الجيد لها ومناقشة كل الموضوعات التي تهمهم بحرية ومسؤولية وتوضيح حقيقة الأمور للزملاء والابتعاد عن النمطية والتقليد في عقدها والخروج بتوصيات تخدم مسيرة الطلبة.

1

ولفت الهلال إلى أهمية الدور المنوط بالاتحاد الوطني لطلبة سورية كأنموذج يحتذى به في الوطنية والإخلاص والعمل النقابي مضيفا إن الاتحاد عكس في الخارج الصورة المشرفة للطالب السوري الملتزم المتفوق في دراسته.

ودعا الهلال إلى تعزيز التواصل مع الطلبة والاستماع إلى همومهم ومشكلاتهم والمساعدة في حلها وتعميق التعاون مع الجهاز الإداري والتعليمي في المؤسسات التعليمية لخدمة الطلبة ومسيرة الاتحاد ووضع خطط وبرامج عمل جديدة تخدم أهداف الاتحاد بما يمكنه من مواكبة التطورات الحاصلة على صعيد عمل المنظمات الشبابية وتطوير الخطاب الموجه للطلبة في ظل الظروف التي تعيشها سورية.

بدوره أشار عضو القيادة القطرية لحزب البعث العربي الاشتراكي رئيس مكتب الشباب رئيس الاتحاد الوطني لطلبة سورية الدكتور عمار ساعاتي إلى وجود تنسيق وتعاون وتكامل مع منظومة التعليم العالي عبر الجامعات والمعاهد في مختلف القضايا التي تهم الطلبة.

من جانبه أكد وزير التعليم العالي الدكتور عاطف نداف في مداخلة له أهمية تعاون الوزارة مع الاتحاد الوطني لطلبة سورية الذي أثبت نجاحه وصموده وحضوره مع جماهير الطلبة داعياً إلى عقد لقاء مهني تطرح فيه كل قضايا ومعاناة الطلاب ومشاكلهم.

4

ولفت نداف إلى عمل الوزارة على إيجاد حلول إسعافية بدءا من آلية العمل بمجلس التعليم العالي والكليات والجامعات معتبرا أن إصدار القرارات يتطلب وقتا لاستقرار العام الدراسي ولا سيما أن هناك قرارات استراتيجية تتطلب زمناً وإمكانيات مادية وبشرية والتغيير في ذهنية العمل.

وفي تصريح صحفي أوضح رئيس مكتب الفروع الخارجية في الاتحاد باسم سودان أن المجلس المركزي للاتحاد يهدف إلى وضع الأسس النقابية التنظيمية للانتخابات الطلابية ومناقشة المقترحات المقدمة له من الطلبة في الجامعات السورية وخارج الوطن بما يضمن لهم أن يكونوا جزءا أساسيا من الاتحاد لافتا إلى أنه سيتم انعقاد مجلس مركزي آخر يحضر للمجريات التنظيمية والنقابية للمؤتمر العام الخامس عشر الذي سيعقد في آذار القادم.

وكان الاجتماع السنوي لهيئة مكتب الفروع الخارجية للاتحاد الوطني لطلبة سورية عقد في السادس عشر من الشهر الجاري وناقش المشاركون فيه قضايا ومشاكل الطلبة الدارسين في الخارج الموفدين والمتعلقة بالمصدقات والتقارير الدراسية وتأخر صرف رواتبهم وموضوع تمديد جوازات السفر إضافة إلى تعديل قانون البعثات العلمية.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency