مقتل 11 يمنيا في غارات لطيران النظام السعودي على محافظات يمنية عدة

صنعاء-سانا

قتل سبعة يمنيين وأصيب آخرون بجروح من جراء غارتين شنهما طيران العدوان السعودي على مدينة الخوخة بمحافظة الحديدة.

وذكرت وكالة سبأ اليمنية أن “طيران العدوان السعودي الأمريكي شن غارتين على مديرية المطمة ومديرية خب والشعف بمحافظة الجوف ما أدى إلى مقتل مدنيين اثنين وإصابة 9 آخرين بجروح كما قصف سيارة في مديرية باقم بمحافظة صعدة ما أسفر عن مقتل اثنين من ركابها”.

وشن الطيران السعودي غارتين على مدينة حرض ومديرية مسبتا بمحافظة حجة وغارة على مديرية التعزية بمحافظة تعز وغارات على منطقة التموين العسكري ومنطقة النهدين بمحافظة صنعاء وحلق بكثافة في سماء العاصمة.

وأشار مصدر يمني إلى أن الغارات على صنعاء تهدف إلى إرهاب اليمنيين ومنعهم من التوجه إلى صنعاء للمشاركة في أكبر مسيرة جماهيرية تشهدها اليمن تأييدا للمجلس السياسي الأعلى الذي شكلته القوى الوطنية اليمنية.

وأوضح المصدر أن مداخل العاصمة اكتظت من جميع الاتجاهات باليمنيين الذين قدموا من مختلف المحافظات للمشاركة في المسيرة التي ستحتشد في ميدان  السبعين.

من جهة أخرى قنصت وحدات من الجيش واللجان الشعبية جنديين سعوديين في موقعي الفريضة والرمادي في الخوبة فيما دكت القوة الصاروخية معسكر آل شهيد بجيزان وموقع السديس بنجران وحققت إصابات مباشرة فيها.

يشار إلى أن النظام السعودى يشن منذ 26 آذار من العام الماضي عدوانا شاملا على اليمن بدعم أمريكي ومشاركة من بعض الأنظمة الخليجية ما أسفر عن مقتل 7827 يمنيا بينهم 1620 طفلا و1199 امرأة حسب وزارة الصحة العامة والسكان اليمنية.