الشريط الإخباري

ارتفاع عدد خروقات المجموعات الإرهابية لاتفاق وقف الأعمال القتالية في سورية إلى أكثر من 1000

اللاذقية-سانا

ارتفع عدد خروقات اتفاق وقف الأعمال القتالية التي ارتكبتها المجموعات الإرهابية في سورية إلى 1003 خروقات منذ بداية تطبيق الاتفاق في السابع والعشرين من شباط الماضي.

وأفاد مركز التنسيق الروسي في حميميم في بيان له اليوم “برصد 7 خروقات للاتفاق ارتكبتها المجموعات الإرهابية في سورية خلال الساعات الـ 24 الماضية حيث قصف إرهابيو ما يسمى “جيش الإسلام” الذي يدعي انتماءه للمعارضة بقذائف الهاون بلدات عربين وحرستا وحوش الشلق وجوبر ودوما في ريف دمشق في حين استهدف إرهابيون مما يسمى “الجيش الحر” و”أحرار الشام” بلدتي طوبال وتل كلوشكي في اللاذقية”.

وأكد المركز “صمود اتفاق وقف الأعمال القتالية في أغلب المناطق السورية” مبيناً أن “عدد البلدات التي انضمت للاتفاق بلغ 410 بلدات فيما بقي عدد المجموعات المسلحة التي أعلنت التزامها بمبادئ الاتفاق 69 مجموعة”.

ولفت المركز إلى “استمرار محاولات تنظيم “جبهة النصرة” الإرهابي الرامية إلى تعطيل الاتفاق حيث استهدف إرهابيوه براجمات الصواريخ المحلية الصنع وقذائف الهاون أحياء الليرمون والراموسة والأنصاري ومركز الكاستيلو التجاري في حلب فضلا عن 6 بلدات في ريف دمشق وبلدة في السويداء”.

يشار إلى أن اتفاق وقف الأعمال القتالية المطبق تنفيذا لقرار مجلس الأمن الدولي 2268 لا يشمل تنظيمي “داعش” و”جبهة النصرة” الإرهابيين وغيرهما من التنظيمات المدرجة على لائحة الإرهاب الدولية.

انظر ايضاً

ثلاثة شهداء جراء قصف طيران الاحتلال منزلاً بمدينة غزة

القدس المحتلة-سانا استشهد ثلاثة فلسطينيين على الأقل وجرح آخرون مساء اليوم جراء قصف طيران الاحتلال …