الشريط الإخباري

خسروي: إيران وسورية وروسيا تستخدم جميع إمكانياتها في مواجهة الإرهابيين

طهران-سانا

أعلن المتحدث باسم المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني كيوان خسروي أن التعاون بين طهران وموسكو ودمشق وجبهة المقاومة في محاربة تيار الإرهاب التكفيري في سورية سيستمر على نحو متزايد.

وقال خسروي في تصريح اليوم.. “منذ بدء هذا التعاون عقدت اجتماعات ولقاءات وجرت زيارات متعددة بين إيران وسورية وروسيا على مستويات عالية سياسية وأمنية وعسكرية بهدف تضافر الجهود الدقيقة والمناسبة في ضوء المصالح المشتركة بين البلدان الثلاثة”.

وأضاف خسروي.. “إن الامكانيات العسكرية والمخابراتية والتدريبية وأراضي الدول الثلاث وضعت تحت تصرف هذا التعاون الثلاثي ويتم اتخاذ القرارات بخصوص تبادل هذه الإمكانيات بالتناسب مع التقدم الحاصل في ميادين العمليات والنجاحات التي تحققت من خلال هذا التعاون”.

وكانت قاذفات روسية بعيدة المدى من طراز “تو22 إم3” وقاذفات من طراز “سو 34” انطلقت للمرة الأولى من مطار همدان الإيراني وقصفت مواقع لتنظيمي داعش وجبهة النصرة الإرهابيين في محافظات حلب ودير الزور وإدلب ودمرت مستودعات للأسلحة والمتفجرات والمحروقات ومراكز للقيادة للإرهابيين.

وأعلن أمين المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني علي شمخاني أن إيران سمحت للقوات الجوية والفضائية الروسية باستخدام منشآت بنيتها التحتية في الحرب ضد الإرهاب في سورية مؤكدا على الطابع الاستراتيجي للتعاون الإيراني الروسي في مكافحة الإرهاب.

انظر ايضاً

إيران تغلق أجواءها أمام الرحلات من وإلى كردستان في شمال العراق

طهران-سانا أعلن المتحدث باسم المجلس الاعلى للأمن القومي الإيراني كيوان خسروي انه تم بناء على …