عروض متنوعة في كرنفال مرمريتا بحمص

حمص-سانا

تحت عنوان “تحية إلى حلب” وبمناسبة عيد السيدة العذراء وبعد غياب لسنوات عاد كرنفال مرمريتا بعروض كرنفالية متنوعة عكست إرادة الحياة والرغبة بالعيش بسلام وأمان لدى الشعب السوري.194

وتضمنت العروض التي قدمت في ساحة بلدة مرمريتا لوحات فنية رسمت البسمة وزرعت الفرح في نفوس الجميع من خلال ارتداء الأزياء التنكرية على اختلافها إضافة إلى الأقنعة والرسومات المتنوعة والألوان على وجوه الأطفال والكبار.

وعلى أنغام الموسيقا لفرقة مراسم كنيسة القديس بندلايمون للروم الارثوذكس أضاء فريق بصمة شباب سورية مجسما لقلعة حلب أمام الكنيسة ووزعوا الشموع على المشاركين آملاً بتحقيق الانتصار الكبير في حلب وفي رسالة سلام للعالم أن سورية كانت ولا تزال بخير.

وأشار محافظ حمص طلال البرازي إلى أن عودة كرنفال مرمريتا بعد توقف دام خمس سنوات ليكون اليوم هو كرنفال النصر القادم وعودة النشاطات الثقافية والتراثية التي قدمها الكرنفال دليل تعاف متوجها بالتحية للجيش العربي السوري الصامد صانع الانتصارات آملاً أن يكون الكرنفال القادم كرنفال الوطن كرنفال سورية.

من جهته أشار مطانيوس اسحق رئيس بلدية مرمريتا إلى أنه بفضل تضحيات جيشنا العربي السوري ودماء شهدائنا عاد كرنفال مرمريتا من جديد مبيناً أن هذا الكرنفال هو تعبير عفوي عن محاربة ثقافة الإرهاب والدمار بالعلم والفكر والبناء ونشر المحبة والسلام آملاً أن يعم السلام على جميع أنحاء سورية.

ونوه حبيب يازجي عضو باللجنة المنظمة للكرنفال بمشاركة شباب القرية بالكرنفال بشكل تطوعي مع باقي فئات المجتمع من خلال تقديم أفكار كرنفالية متنوعة عبرت عن التراث السوري مشيراً إلى أن ما يميز الكرنفال الذي صار عمره 39 عاماً في مرمريتا اليوم مشاركة بعض الشهداء الأحياء على الكراسي المتحركة لنستمد منهم جميعاً الإرادة والصمود والحياة باعتبارهم عنوان عزتنا وكرامتنا بما قدموه من تضحيات في سبيل الحفاظ على كرامة الوطن.

الإعلامي اللبناني سالم زهران أشار إلى أن صوت الموسيقا وأضواء الشموع ودعاء الناس بالسلام لسورية أبلغ من أي كلام يقال مؤكداً أنه لابد لقيامة سورية التي ستقوم حتماً وتنتصر على الإرهاب.

مطانيوس مسوح مغترب في البرازيل منذ 54 عاماً من مرمريتا أكد أن المغتربين يعيشون الوطن بداخلهم متمنياً أن يتحقق النصر الكبير لسورية قريباً.

يشار إلى أن بلدة مرمريتا تقع على بعد نحو 60كم غربي مدينة حمص ويقدر عدد السكان فيها بنحو 15 ألف نسمة.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency