الشريط الإخباري

بطولة الجمهورية للكاراتيه للفئات العمرية يوم السبت القادم

دمشق-سانا

بمشاركة لاعبين ولاعبات يمثلون معظم المحافظات والهيئات الرياضية يقيم اتحاد الكاراتيه بطولة الجمهورية للفئات العمرية تحت 12 عاما وتحت 14 عاما للذكور والإناث للقتال الفردي والكاتا في الصالة الرياضية المغلقة بمدينة السويداء بين 20 و22 من الشهر الجاري.

وسمح اتحاد اللعبة لكل فريق بالمشاركة بلاعب واحد على الأقل أو بثلاثة لاعبين على الأكثر في كل وزن ويعتمد القانون الدولي في تحكيم مباريات البطولة وكذلك اعتماد الأوزان وسيقوم بتحكيم منافسات البطولة نحو 40 حكما من جميع المحافظات.

وفي تصريح لمندوب سانا الرياضي أوضح رئيس اتحاد الكاراتيه جهاد ميا أن هذه البطولة هي ثالث نشاط محلي على صعيد البطولات الداخلية لهذا العام وفرصة للاستمرار بصقل مهارات كوادر اللعبة من لجان رئيسية ولجان فنية فرعية مضيفا: إن البطولة حلقة مهمة في بطولات اتحاد اللعبة لكونها محطة ضرورية للنهوض برياضة الكاراتيه نحو الأفضل وذلك على صعيد الأندية والمنتخبات الوطنية وقواعد اللعبة.

ولفت ميا إلى أن المشاركة الواسعة في هذه البطولة تدل على التركيز الواضح من المدربين على هذه الفئة لكونها من الفئات الأساسية مبينا أن المرحلة القادمة من خطة الاتحاد ستشهد الكثير من الاهتمام والتركيز على الفئات الصغيرة حيث سيتم ضم اللاعبين المتميزين لمعسكر تأهيلي بإشراف خبرات اللعبة لصقل مواهبهم قبل زجهم بالمشاركات الخارجية في الفئات الأعلى.

وأضاف ميا: إن بطولة الجمهورية هي  المرآة الحقيقية التي تعكس عمل اللجان الرئيسية والفرعية من النواحي الفنية والتنظيمية والإدارية حيث استطاع اتحاد اللعبة تحقيق العديد من الإنجازات على الصعيد التنظيمي والإداري و يطمح الى تطوير الناحية الفنية نحو الأفضل للارتقاء برياضة الكاراتيه نحو العالمية وتحقيق نتائج متميزة على الصعيد الإقليمي والدولي.

يشار إلى أن اتحاد الكاراتيه أقام الشهر الماضي بطولة الجمهورية لفئتي تحت 18 عاما وتحت 16 عاما للذكور والإناث في صالة تشرين بدمشق وتصدرها منتخبا اللاذقية والسويداء.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

26 ميدالية متنوعة حصيلة مشاركة منتخب السويداء ببطولة الجمهورية للكاراتيه

السويداء-سانا حصيلة وافرة من الميداليات قدرها 26 ميدالية حققها منتخب السويداء برياضة الكاراتيه، خلال مشاركته