قصائد وطنية وعاطفية وإنسانية في ختام مهرجان برج صافيتا الشعري

طرطوس -سانا

اختتمت فعاليات مهرجان برج صافيتا الشعري اليوم الذي احتضنه المركز الثقافي العربي في صافيتا على مدى خمسة أيام بمشاركة أكثر من ثلاثين شاعرا وفدوا من أغلب المحافظات.7

وأكد المشاركون في المهرجان أن الحرب على سورية لن تزيد السوريين إلا إصرارا على المقاومة والحياة والكتابة ولا سيما الشعر الذي يمثل نبض الحياة وديوان الأمة.

وألقى الشعراء قصائد تنوعت من حيث المضمون بين الوطني والذاتي والعاطفي والوجداني ومن حيث الشكل بين العمودي والنثري وقصيدة التفعيلة والمحكية حيث لامست الإنسان السوري ومواجهته للحرب الكونية المدمرة على سورية وتأكيدها على أن الحياة ستستمر وأن النصر قادم لا محالة.

وقال الشاعر علي أسعد مؤسس مدير ملتقى صافيتا الأدبي في تصريح لـ سانا الثقافية ..”نريد أن نوجد جيلا مثقفا بحجم هذه الأزمة التي تمر بها سورية يتكلم بلسان حال الشعب بعيدا عن الشعارات لنقرب بين الهواة والمثقفين”.

وأوضح أسعد أن مستوى القصائد التي القيت في هذا المهرجان تراوحت بين الجيد والوسط وبعض المشاركين لم يكونوا بالمستوى المعهود والبعض كان أفضل مما توقعنا.

من جهته رأى الشاعر أحمد يوسف داود أن المهرجان تعبير عن حيوية منطقة صافيتا ثقافيا وإبداعيا موضحا أن الملتقى هو أحد التكوينات الجديدة التي تسعى إلى تأطير المشتغلين والمشتغلات بالشعر والقصة والأدب عموما وتقديمهم إلى المتلقين مما يسهم في رفع سوية إنتاجهم الابداعي.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency