مقتل وإصابة عشرات اليمنيين جراء غارات شنها طيران نظام بني سعود استهدفت إحداها مركزا لتحفيظ القرآن بمحافظة صعدة

صنعاء-سانا

قتل وأصيب 18 يمنيا اليوم بينهم نساء وطلاب جراء غارة لنظام بني سعود على مدرسة لتحفيظ القرآن الكريم في محافظة صعدة شمال اليمن.

2

وأوضح مصدر عسكري يمني أن طيران نظام بني سعود استهدف مدرسة لتحفيظ القرآن مكتظة بالأطفال في منطقة جمعة بن فاضل بمديرية حيدان ما أدى إلى مقتل ستة طلاب ورجل مسن وامرأة وإصابة نحو عشرة آخرين معظمهم في حالة حرجة.

وأشار المصدر إلى أن تسعة يمنيين قتلوا أيضا وأصيب 14 آخرون جراء غارات لنظام بني سعود استهدفت منازل وسيارات للمواطنين في مديرية المتون بمحافظة الجوف.

كما قتل ستة يمنيين من أسرة واحدة بينهم ثلاثة أطفال وامرأة جراء استهداف طيران العدوان السعودي منازل آل الحماقي في منطقة بركان بمديرية رازح بمحافظة صعدة بينما قتل طفلان وأصيب ثلاثة اشخاص آخرون إثر استهداف طيران النظام السعودي منزلا في منطقة محديدة بمديرية باقم في محافظة صعدة.

كما أصيب ثلاثة يمنيين في حصيلة أولية جراء غارات استهدفت حيا سكنيا بمنطقة بئر الملح بمديرية التعزية في محافظة تعز.

وأشار المصدر إلى أن طيران نظام بني سعود استهدف بـ 19 غارة مناطق الصباحة وعيبان والحوض وعيال حسين في نهم وبران في محافظة صنعاء كما استهدف بعدة غارات مديرية صرواح بمحافظة مأرب واللواء 127 بمديرية العشة بمحافظة عمران وإدارة أمن مديرية بني صريم بالمحافظة ما أدى إلى مقتل شخص.

وأشار المصدر إلى أن طيران بني سعود استهدف بعدة غارات اليوم أيضا حديقة 21 ايلول ومنطقة الصيانة بمديرية الثورة مستخدما قنابل شديدة الانفجار كما استهدف بـ 13 غارة معسكر الأمن المركزي بالمحويت.

وردا على اعتداءات نظام بني سعود أشار مصدر عسكري يمني إلى أن الجيش اليمني واللجان الشعبية تمكنوا من تطهير موقع القف الاستراتيجي بمنطقة المخدرة بالجدعان في محافظة مأرب وأوقعوا عددا من مرتزقة نظام بني سعود قتلى وأسروا عنصرين.

وفي سياق متصل دمرت وحدات من الجيش اليمني واللجان الشعبية اليوم دبابة أبرامز وعربة برادلي، بينما لقي عدد من جنود العدو السعودي مصرعهم في نجران.

وأشار المصدر اليمني إلى أن القوة الصاروخية للجيش اليمني واللجان الشعبية قصفت تجمعا عسكريا لجنود نظام بني سعود بموقع المخروق ما أدى إلى مصرع وجرح عدد منهم.

من جهته أعرب مجلس النواب اليمني عن تأييده للاتفاق الموقع بين المؤتمر الشعبي العام وحركة أنصار الله والذي تمخض عنه المجلس السياسي الأعلى لتوحيد جهود مواجهة عدوان نظام بني سعود على اليمن وشعبه.

وأشار أعضاء المجلس خلال جلستهم في صنعاء اليوم إلى أنهم سيكونون عوناً للمجلس السياسي في أداء المهام التي شكل من أجلها.

وأدان المجلس بأشد العبارات استمرار نظام بني سعود بمواصلة عدوانه على اليمن وشعبه مستهدفا بآلته العسكرية كل ما استطاعت صواريخه وقنابله الوصول إليه دون أن يستثنوا من ذلك المنشآت الخاصة والعامة.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

القوات اليمنية تعلن تنفيذ عمليتين نوعيتين ضد أهداف مهمة للعدو الإسرائيلي في أم الرشراش وسفينة أمريكية بالبحر الأحمر

صنعاء-سانا أعلنت القوات المسلحة اليمنية صباح اليوم استهدافها بعمليتين نوعيتين مواقع مهمة للعدو الإسرائيلي في …