الشريط الإخباري

مسؤول تركي سابق: أردوغان ساهم في ولادة تنظيمي “داعش” و”النصرة” الإرهابيين

أنقرة-سانا

أكد السياسي والمسؤول التركي السابق عبد اللطيف شنار ارتكاب رئيس النظام التركي رجب أردوغان خطأ استراتيجياً بدعمه التنظيمات الإرهابية في سورية وتسببه باندلاع الأزمة فيها وبتمدد الإرهاب في المنطقة والعالم.

وقال شنار في حديث لقناة “الشعب” التلفزيونية التركية إن “أردوغان لعب دوراً أساسياً في ولادة تنظيمي “داعش” و”النصرة” الإرهابيين وأمثالهما”.

وشدد شنار الذي كان نائباً لأردوغان أثناء ترؤسه حكومة حزب العدالة والتنمية على أن التطورات تؤكد انتصار سورية وقيادتها في مواجهتها الإرهابيين رغم كل الهجمات التي تعرضت وتتعرض لها طيلة السنوات الخمس الماضية منبهاً إلى أن المعلومات تشير إلى استمرار الدعم التركي للتنظيمات الإرهابية في سورية.

وحول المعلومات عن اتفاق بين أردوغان والرئيس الروسي فلاديمير بوتين بشأن سورية خلال مباحثاتهما اليوم اعتبر النائب الأسبق لرئيس حكومة حزب العدالة والتنمية أن مثل هذه المعلومات “تعني شيئاً واحداً وهو استسلام أردوغان لسياسات روسيا في سورية ومحاربة الاٍرهاب فيها وهو أمر لا ولن يتحقق إلا بالتنسيق والتعاون مع الدولة السورية وجيشها” معبراً عن أمله بأن يلتزم أردوغان بتعهداته لبوتين.

واعتبر شنار وهو مؤسس لحزب العدالة والتنمية أن المنطقة ستشهد مرحلة مهمة جديدة من إعادة الاستقرار والسلام إليها في حال التزام أردوغان بتعهداته لبوتين بمحاربة الإرهاب في سورية.

ولفت شنار إلى أن أردوغان لم يخطئ في سورية فقط بل في ليبيا ومصر والعراق واليمن بتحالفه مع نظامي بني سعود ومشيخة قطر ضد شعوب المنطقة ما أدى إلى تخريبها وتدميرها.

 تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

مسؤول تركي: أردوغان يخدع الشعب وسياساته تتناقض مع مصالح البلاد

أنقرة-سانا أكد زعيم حزب السعادة الإسلامي في تركيا “تامال كاراموللا أوغلو” إن رئيس النظام التركي …