الشريط الإخباري

محافظ الحسكة يبحث مع ممثل منظمة اليونيسيف تعزيز التعاون في مجالي المياه والتربية

الحسكة-سانا

بحث محافظ الحسكة المهندس محمد زعال العلي اليوم مع مدير مكتب منظمة الأمم المتحدة للطفولة “اليونيسيف” بالقامشلي أرشاد كريم سبل تعزيز التعاون بين الجانبين ولا سيما في مجال قطاعي المياه والتربية.

وقدم المحافظ عرضا عن الواقع الخدمي بالمحافظة والتحسن الكبير الذي طرأ عليه بعد إعادة الاستقرار والأمان إلى معظم ربوع المحافظة بفضل بطولات الجيش العربي السوري والجهود التي تبذلها المؤسسات الخدمية في تحسين واقع الخدمات المقدمة للمواطنين وتذليل الصعوبات التي تعترضها.

وأكد المحافظ أهمية التعاون القائم بين الجهات الحكومية في الحسكة والمنظمات الإنسانية وما نتج عنه من تخفيف آثار الحرب الإرهابية على الشعب السوري مبينا أهمية تعزيز التعاون مع منظمة اليونيسيف في مجال قطاع المياه عبر دعم المشاريع المائية القائمة التي تغذي مراكز المدن والأرياف بالتجهيزات اللازمة للصيانة ومواد تعقيم المياه والمشاركة في إعادة تأهيل عدد من المدارس والنقاط الطبية المنتشرة في ريف المحافظة والتي تعرضت لأعمال إرهابية.

من جهته أعرب مدير مكتب المنظمة عن استعداد المنظمة لتعزيز التعاون القائم في جميع المجالات ولا سيما في مجالي التربية والمياه واستكمال ما تم إنجازه من مشاريع خدمية وإنسانية تخدم أبناء الحسكة مبينا أنه سيتم عقد لقاءات مباشرة مع مديري المؤسسات الخدمية في المحافظة للوقوف على احتياجاتها وإمكانية التنفيذ.

بدوره أشار مدير المؤسسة العامة للمياه المهندس محمود العكلة إلى أن المنظمة قدمت خدمات جيدة في مجال المياه ولا سيما مواد التعقيم حيث قدمت مؤخرا 96 طنا من مادة هيبوكلوريد المعقمة للمياه إضافة إلى المشروع المشترك في مدينة القامشلي بين المنظمة والمؤسسة الذي يتضمن إعادة تأهيل الشبكة المائية في عدد من أحياء المدينة التي تعاني من نقص في المياه والذي تجاوزت نسبة تنفيذه خمسين بالمئة.

وبينت مديرة التربية الهام صورخان أهمية الدعم والتعاون الذي قدمته المنظمة للقطاع التربوي الذي شمل صيانة عدد من المدارس وتقديم الحقائب المدرسية ودعم التعليم الذاتي والأندية المدرسية والدورات التعليمية المكثفة لافتة إلى أن المنظمة حاليا بصدد نقل مولدتين كهربائيتين من دمشق وتقديمهما لمديرية تربية الحسكة.

يشار إلى أن مديرية التربية في الحسكة وزعت في أيار الماضي أربعة آلاف حقيبة مدرسية مخصصة لتلاميذ الصفين الأول والثاني من مرحلة التعليم الأساسي في مدارس منطقة اليعربية بمحافظة الحسكة مقدمة من منظمة الأمم المتحدة للطفولة “اليونيسيف”.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

محافظ الحسكة يدعو إلى الاستفادة من الطاقة الاستيعابية للمدارس الخاصة

الحسكة -سانا أكد محافظ الحسكة المهندس محمد زعال العلي خلال اجتماع اليوم مع مديري المدارس …