الشريط الإخباري

بوتين: زيارة أردوغان دليل على الرغبة في استئناف الحوار

سان بطرسبورغ-سانا

اعتبر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن زيارة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إلى روسيا هي تعبير عن الرغبة في استئناف الحوار من أجل المصالح المشتركة لشعبي البلدين.

وقال بوتين في مستهل لقائه نظيره التركي اليوم في سان بطرسبورغ إن “زيارتكم اليوم على الرغم من الوضع السياسي الصعب جدا في تركيا تدل على أننا جميعا نريد استئناف حوارنا وإعادة علاقاتنا من أجل مصلحة الشعبين في تركيا وروسيا”.

وأشار الرئيس بوتين إلى أن مستوى وطبيعة العلاقات بين موسكو وأنقرة وصلا في السنوات السابقة إلى “مستويات غير مسبوقة” مضيفا “ولكن بعد المأساة الشهيرة التي أسفرت عن مقتل جندي من جنودنا في تشرين الثاني من العام الماضي فقد انخفضت هذه العلاقات إلى مستويات متدنية جدا لا بل تدهورت كليا”.

وكان بوتين وأردوغان اتفقا خلال اتصال هاتفى نهاية شهر حزيران الماضي على إجراء محادثات بشأن استئناف التعاون في المجالات المختلفة وتطوير كامل منظومة العلاقات المشتركة وذلك بعد تلقي بوتين رسالة من أردوغان أعلن فيها اعتذاره عن إسقاط القاذفة الروسية في الأجواء السورية في تشرين الأول الماضي وقتل قائدها وأعرب فيها عن تعاطفه وتعازيه العميقة لذوي الطيار واستعداده لأي مبادرة من أجل تخفيف ألمهم.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

بوتين: عملية تطوير الأنظمة القتالية الضاربة التي تقوم بها روسيا دخلت مرحلتها الأخيرة

موسكو-سانا كشف الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن بلاده تقوم بتطوير العديد