افتتاح مركز للأنشطة الطفولية الطليعية بمدرسة سعيد العاص وخطة للوصول إلى 80 مركزا-فيديو

دمشق-سانا

افتتح فرع دمشق لمنظمة طلائع البعث اليوم مركزا للأنشطة الطفولية الطليعية في مدرسة سعيد العاص بمنطقة السومرية لتنظيم أنشطة ترفيهية متنوعة في مجالات الرسم والموسيقا والرياضة والثقافة.2

وفي تصريح لسانا لفتت إلهام علي مشرفة وحدة سعيد العاص إلى ان المركز يشهد “إقبالا كبيراً من الطلاب حيث قارب عددهم الألف” جرى توزيعهم حسب رغبتهم واهتماماتهم مبينة أن هذه المراكز تشكل بديلا عن المعسكرات الطليعية التي توقفت جراء الأزمة وتسهم نشاطاتها في غرس اتجاهات وسلوكيات ايجابية بنفوس الطلبة.

بدورهم وصف عدد من المشرفين على المركز الافتتاح بالخطوة “الإيجابية لعودة الأنشطة الصيفية بعد غياب المعسكرات جراء الحرب على سورية”.

من جانبه أكد أمين فرع دمشق لحزب البعث العربي الاشتراكي الدكتور وائل الإمام أن “فرع دمشق لمنظمة طلائع البعث يمارس دورا فعالاً عبر المدارس الصيفية وهي مرحلة تمهيدية لعودة المعسكرات خلال الفترة القادمة لافتاً إلى تبني فرع دمشق للحزب بالتعاون مع مجموعة رجال الأعمال مبادرة منح الطفل حقيبة مدرسية بعد انتهاء المعسكر الصيفي.

رئيس مكتب التربية والطلائع الفرعي مازن تفاحة بين أن الهدف النهائي للأنشطة الصيفية استقطاب نحو ثلاثين الف طفل مقارنة بنحو عشرين ألف طفل خلال الصيف الماضي مع العمل لزيادة عدد المراكز إلى نحو ثمانين مركزا لافتاً إلى أن الأنشطة ببرامجها التعليمية والترفيهية “ذات أهداف واضحة ومحددة ومدروسة وتشمل كل اهتمامات الاطفال وتنمي لديهم مواهب وقدرات متنوعة” مثمناً الحالة التشاركية من قبل الأهالي ومتابعة نشاطات أطفالهم.

وكان فرع دمشق لمنظمة طلائع البعث وضع خطة لافتتاح 48 مركزا للأنشطة الترفيهية الطفولية خلال صيف العام الماضي وتضمنت أنشطتها تدريب الأطفال على مهارات رياضية وفنية وثقافية تسهم في تنمية مواهبهم وتوسيع مداركهم وتنمية شخصيتهم من خلال المشاركة والتفاعل مع أقرانهم.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

(أطفالنا تبدع باللغات).. ملتقى لمنظمة طلائع البعث

دمشق-سانا تتيح منظمة طلائع البعث المجال أمام طلابها المبدعين باللغات الأجنبية من إنكليزي وفرنسي وروسي …