ضربات سلاحي الجو السوري والروسي توقع مئات الإرهابيين قتلى بينهم متزعمو الصف الأول من الأجانب بريف حلب الجنوبي والغربي-فيديو

محافظات-سانا

أكد مصدر عسكرى أن سلاحي الجو السوري والروسي نفذا سلسلة من الغارات الجوية المركزة على تجمعات ومحاور تحركات التنظيمات الإرهابية جنوب حلب وغربها.

وذكر المصدر في تصريح لـ سانا أن الطيران الحربي السوري والروسي “وجها ظهر اليوم ضربات مركزة على تجمعات الإرهابيين ومقراتهم وتحركاتهم في محيط الكليات ومستودعات خان طومان وحريتان وكفرحمرا وجنوب مدرسة الحكمة وجنوب المشروع 1070 والعامرية”.

وبين المصدر أن الضربات الجوية أسفرت عن “القضاء على مئات الإرهابيين بينهم متزعمو الصف الأول من الأجانب وتدمير عدد كبير من العربات المدرعة والمصفحة المفخخة والمزودة بالمدافع والرشاشات”.

وأشار المصدر العسكري إلى أن سلاحي الجو السوري والروسي “دمرا أرتال آليات الإرهابيين على محاور تحركهم جنوب سراقب والزربة وتفتناز وقطع طرق إمداد المجموعات الإرهابية ومنعها من إيصال التعزيزات إلى مناطق الاشتباك جنوب حلب”.

إلى ذلك أفاد المصدر العسكري في وقت سابق اليوم بأن سلاحي الجو السوري والروسي وجها ضربات مكثفة تركزت على محاور تحرك الإرهابيين في خان العسل وخان طومان والأتارب وسرمدا ما أسفر عن “القضاء على أعداد كبيرة منهم وتدمير عشرات العربات المدرعة والمصفحة”.

ودمر سلاحا الجو السوري والروسي أمس 5 عربات مدرعة للمجموعات الإرهابية في محيط الكليات العسكرية و7 عربات مصفحة مزودة برشاشات على محور خان طومان و11عربة وسيارة نقل على محور الزربة و14 عربة مصفحة على محور سراقب-حلب.

سلاح الجو السوري يقضي على العشرات من إرهابيي تنظيم “داعش” ويدمر لهم مقرات وآليات بريف حمص الشرقي

إلى ذلك نفذ الطيران الحربي السوري سلسلة من الغارات المكثفة على تجمعات ومحاور تحرك إرهابيي تنظيم “داعش” المدرج على لائحة الإرهاب الدولية في عدد من قرى ناحية جب الجراح بريف حمص الشرقي.

وذكر مصدر عسكري في تصريح لـ سانا أن سلاح الجو في الجيش العربي السوري “”شن ظهر اليوم ضربات مركزة على مقرات وتحصينات لإرهابيي تنظيم “داعش” في قرى الهبرة الغربية والهبرة الشرقية وعنق الهوى ورحوم وشرق رجم القصر وغرب أم صهريج وجنوب مكسر الحصان”” الواقعة في ناحية جب الجراح نحو 73 كم شرق مدينة حمص.

وأكد المصدر أن الضربات الجوية حققت إصابات مباشرة في صفوف تنظيم “داعش” الإرهابي وأدت إلى “مقتل العشرات من إرهابييه وتدمير مقرات وآليات بعضها مزود برشاشات ثقيلة”.

وقضت وحدات من الجيش أمس على كامل أفراد مجموعة من إرهابيي “داعش” ودمرت راجمة صواريخ وسيارة مزودة برشاش شمال سد القريتين و 3 سيارات مزودة برشاشات ثقيلة وعربة مصفحة في قرية أم صهريج وعنق الهوى بريف حمص الشرقي.

ضربات مركزة على أوكار تنظيم “داعش” الإرهابي بريف السويداء

ونفذت وحدة من الجيش والقوات المسلحة ضربات مركزة على تجمعات واوكار تنظيم “داعش” المدرج على لائحة الإرهاب الدولية بريف السويداء الشرقي والشمالي الشرقي.

وذكر مصدر عسكري أن وحدة من الجيش دمرت بؤرا لإرهابيي تنظيم “داعش” في رمايات مركزة على نقاط تحصنهم ومحاور تحركهم فى قرية القصر وشرق تل عليا وشرق تل بثينة وخربة صعد والمصيدة ورجم الدولة و الساقية بريف السويداء الشرقي والشمالي الشرقي وقضت على عدد من إرهابيي التنظيم ودمرت أسلحتهم.

و كانت وحدة من الجيش دمرت أمس بضربات مركزة بؤرا للتنظيمات الإرهابية بين منطقتي خربا وجبيب بريف السويداء الجنوبي الغربي المحاذي للحدود الإدارية لمحافظة درعا.

وتتخذ التنظيمات الإرهابية في عدد من المناطق الممتدة على الحدود الإدارية لمحافظتي السويداء ودرعا ومن بادية السويداء المفتوحة مع الأردن والعراق منطلقا للتسلل ونقل الأسلحة والذخيرة والإرهابيين المرتزقة والاعتداء على الأهالي في عدد من البلدات والقرى القريبة تحت ذرائع تتنافى مع القيم الإنسانية حيث تقوم وحدات الجيش في إطار الحرب على الإرهاب بتنفيذ عمليات متواصلة على تجمعاتهم ومحاور تحركهم.

وحدات من الجيش تقضي على كامل أفراد مجموعة إرهابية وتدمر مربضي مدفعية بدرعا وريفها

إلى ذلك نفذت وحدات من الجيش والقوات المسلحة صباح اليوم ضربات مركزة على تجمعات التنظيمات الإرهابية المرتبطة بالكيان الصهيوني ومحاور تحركاتها في درعا وريفها.

وأفاد مصدر عسكري بأن وحدة من الجيش “دمرت مربض مدفعية ضت على طاقمه وأوقعت عددا من الارهابيين بين قتيل ومصاب في رمايات مركزة على تجمع لهم وتحصيناتهم غرب فرن العباسية وفي محيط مبنى البريد” بمنطقة درعا البلد.

وأفاد المصدر بأن وحدة من الجيش “قضت على كامل أفراد مجموعة إرهابية حاولت التسلل بين وادي الزيدي ومدينة بصرى بريف درعا الشرقي ودمرت أسلحة وذخائر كانت بحوزتها”.

وفي وقت لاحق اليوم بين المصدر أن وحدة من الجيش “وجهت رمايات دقيقة على تجمعات التنظيمات الارهابية جنوب مدينة درعا وغرب سد درعا وفي منطقة البحار بدرعا البلد اسفرت عن تدمير مربض مدفعية وإيقاع عدد من الارهابيين بين قتيل ومصاب”.

وأمس أحبطت وحدة من الجيش محاولة مجموعة إرهابية الاعتداء على إحدى النقاط العسكرية في مدينة الشيخ مسكين شمال مدينة درعا بنحو 22 كم ما أسفر عن “مقتل وإصابة معظم أفراد المجموعة الإرهابية وفرار من تبقى منهم وتدمير عربتى دوشكا وعربة”بي ام بي” وعتاد حربى كان بحوزتهم”.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency