للعام الثانى على التوالى… النادى المعلوماتى الصيفى بحمص يستقبل الأطفال الطامحين لتعزيز قدراتهم فى الحاسوب

حمص-سانا

نجاح  النادى المعلوماتى الصيفى للأطفال الذى أطلقه فرع الجمعية المعلوماتية  بحمص العام الماضى كان عاملا لتكرار التجربة هذا العام واستقطاب مزيد من الأطفال الطامح لتعزيز قدراته وتنمية هواياته فى مجال البرامج الحاسوبية حيث سعى النادى لتحفيز الأطفال على التدرب واكتساب مهارات جديدة باستخدام طرائق قريبة من تفكير الأطفال مع بث أجواء من الفرح لئلا يتسرب الملل إلى نفوسهم.

وتوضح نرمين رداح مسؤولة النادى لنشرة سانا “سياحة و مجتمع” أن النادى يستقبل الأطفال بين 10 و 12 عاما ويتضمن عددا من البرامج التدريبية التى تركز على اكتساب الخبرات و المهارات فى مجال عدد من البرامج المعلوماتية منها سكراتش و ليغو و البرمجة و انيمشن و قيادة الحاسوب و الروبوت و الحساب الذهنى لافتة إلى أنه يتخلل هذه البرامج نشاطا أسبوعيا ترفيهيا يشتمل على القيام بزيارات هادفة إلى عدد من المؤسسات و الدوائر الحكومية و الجمعيات الأهلية و النوادى الرياضية وغيرها بهدف الاطلاع على آليات العمل فيها وعما يقدمونه من خدمات .

بدورها لفتت وعد باراوى المدير الإدارى فى فرع الجمعية إلى أن النادى يقدم هدايا تشجيعية للأطفال المتميزين إضافة إلى تحفيزهم لمتابعة التدريب على أيدى اختصاصين “فهم طاقات كامنة لابد من تنميتها وإكسابها قدرات التفكير والإبداع بما يمكنهم مستقبلا من المساهمة فى بناء وطنهم”.

من جهته نوه عبد المهيمن مندو مدرب الأطفال فى النادى بتجاوب الأطفال الإيجابى مع مختلف البرامج المطروحة لافتا إلى “أن المدربين يتبعون أسلوب تدريب يحاكى عقول الأطفال و طرائق تفكيرهم و اهتمامهم مع إدخال بعض المرح لئلا يتسرب الملل الى نفوس البعض منهم”.

وأوضح ” أن الجمعية تقوم بمتابعة الأطفال الموهوبين والمتميزين فى هذا المجال وتعمل بالتعاون مع إدارات مدارسهم على الوصول بهم الى درجات التميز والإبداع”.

وأعرب عدد من الأطفال منهم فيحاء المشهور و غيث عبد الأحد ومجد برجود عن رغبتهم مواصلة التدريب وإتقان العديد من البرامج المعلوماتية التى تؤهلهم لخوض المسابقات العالمية فى مجال المعلوماتية لرفع اسم الوطن عاليا فيها.

تمام الحسن

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency